الأربعاء 21 فبراير 2024

سفير مصر بنيروبي: الانتخابات الرئاسية سارت بسلاسة وسط حرص الجالية على التصويت

سفير جمهورية مصر العربية في نيروبي وائل نصر الدين عطية

أخبار3-12-2023 | 16:24

 أكد سفير جمهورية مصر العربية في نيروبي وائل نصر الدين عطية، أن عملية الاقتراع للمصريين في الخارج من المقيمين في جمهورية كينيا بالانتخابات الرئاسية 2024 تسير بسلاسة ويسر لليوم الثالث على التوالي، وفقاً للخطة التنظيمية التي وضعتها السفارة لتمكين أبناء الجالية المصرية في كينيا من ممارسة حقهم الانتخابي.

وقال نصر الدين - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد- إن السفارة قد أعدت مقرًا انتخابيًا مجهزًا لاستقبال كبار السن وذوي الإعاقة مع مراعاة الظروف المناخية والأجواء المطيرة في كينيا خلال هذا التوقيت من العام.

وأضاف أن السفارة قامت عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بحث المواطنين المقيمين في كينيا على الإدلاء بأصواتهم في الاستحقاقات الانتخابية في إطار مباشرة حقوقهم السياسية ودورهم كراع ورقيب على الديمقراطية.

وأثنى السفير وائل نصر الدين عطية على حرص المواطنين المتواجدين في كينيا على المشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 على مدار أيام الانتخابات الثلاثة، منوهًا بأن المواطنين جاؤوا من مختلف أنحاء البلاد رغم صعوبة التنقل من بعض المناطق إلى مقر اللجنة الانتخابية بالسفارة في نيروبي حرصًا على أداء واجبهم الوطني في هذا الاستحقاق الدستوري المهم.