الثلاثاء 21 مايو 2024

للمرأة العاملة.. 7 معتقدات خاطئة عن النجاح

طريق النجاح

سيدتي4-12-2023 | 00:54

يعد تحقيق النجاح واحدا من أهم الأهداف التي تسعى كل امرأة للوصول إليها، لكن طريق التفوق ليس مفروش بالورود دائماً بل  يتخلله الكثير من العقبات، والتي لا تزول إلا بالتخلي عن المعتقدات الخاطئة.

فهناك مفاهيم مغلوطة تبعد عنكِ تحقيق النجاح ومن ثم يساعدك التخلص منها على الوصول لأهدافك، وفقا لما نشر عبر موقع Ideapod”" وإليكِ أهمها...

- المال هو معيار النجاح:

رغم أن المال يساهم بشكل كبير في شعور الناس بالرضا حتى يحققوا الدخل المطلوب، إلا أن النجاح ليس ما يمتلكه الشخص من المال جراء عمله بل ما يحققه من انجازات تصنع له بصمة تميزه عن غيره.

- الناجح يضحي بكل شيء:

يعتقد الكثيرون أنه إذا أردت أن تنجح فعليك أن تركز على جانب واحد فقط في حياتك كالعمل، وتنسى  وتضحي بباقي  الجوانب المهمة كالعائلة والصحة والأصدقاء، وبعد أن تنجح يمكنك أن توازن بين جميع هذه الأمور مرة ثانية، ولكن إن فعلت ذلك فستصل إلى نتائج كارثية .

- النجاح ليس عدم الفشل:

إذا فشلت في تحقيق هدف معين، فهذا  لا يعني استحالة النجاح.. أعنبريها نقطة انطلاق  ضرورية على طريق النجاح والتقدم لتكونين أقرب لهدف وأحلامك.

- الناجح يكون قاسي:

ليس علي الناجح  أن يكون قاسيا، غالبًا ما يكون التعاطف والتعاون واللطف هم الأبطال المجهولون وراء العديد من قصص النجاح.

- النجاح رحلة فردية:

وراء كل ناجح فريق  يدعمه من العائلة أو الأصدقاء والموجهين له، ما يحفزه علي النجاح والتقدم والاستمرارية. بينما الواقع أن النجاح ليس إلا رحلة فردية وعليك خوض تحدياتها.

- النجاح محدود:

الشخص الناجح  هو الذي  لا حدود لطموحه، لا يتوقف عن المعاقرة، بينما أن النجاح الحقيقي يكمن في معرفة إمكانياتك الفعلية ووضع خطة مناسبة لمهاراتك.

- الوصول لمستوى معين من النجاح:

عندما  تحقق مستوى معين من النجاح فهذا لا يعني أن تتوقف،  النجاح يحتاج لاستمرارية والوصول إلي مستويات أعلي، الرحلة لا تتوقف عندما تصل لمرحلة أنه يأخذ فقط منعطفا جديدا لنحو حياة أفضل وانجح . وعندما تفكر في النجاح باعتباره طريقًا متطورًا وليس خط نهاية، ستجد المزيد من المتعة والإنجاز في السعي نفسه.