الخميس 16 مايو 2024

7 علامات تدل أن غيرة شريك حياتك مدمرة

غيرة الرجل

سيدتي4-12-2023 | 09:13

 تعتبر الغيرة جزء لا يتجزأ من الحب، لكن لو زادت عن حدتها تتحول إلى نار تحرق العلاقة العاطفية وتدمرها..

وفي السطور التالية نستعرض بعض العلامات التي تدل أن غيرة شريك حياتك غير صحية بل وقد تصل حد التدمير  وفقا لما نشر "Ideapod"،.. وإليكِ أهمها..

- الحجج المستمرة:

الشخص الغيور يتهمك دائما بأنك غير مخلصة ويهاجمك طول الوقت، ويتحجج باستمرار، ويبحث عن أي  شيء يهدد به العلاقة، وبمجرد اكتشاف شيء ما يرد بطريقة مبالغ فيها، ولا يسيطر علي نفسه، فيبدأ في جدال مستمر، ويتهمك بأفعال أبعد ما تكون عنكِ.

- يريد معرفة مكانك طول الوقت:

الشخص الغيور يريد معرفة جميع خططك بالتفصيل، ويستمر في الاتصال بك ولا يتوقف عن مراسلتك طول الوقت إذا لم تردي علي الفور لن يتوقف هاتفك عن الرنين.

- لا يريدك أن تقابلي صديقاتك:

مع شريك  غيور ، يصبح التخطيط للخروج  مع صديقاتك مرهقا عاطفياً. في كل مرة تخططي فيها لرؤيتهن تحدث مشكله كبيره بينكما.

- مراقبة الهاتف:

 يطلب منك أن تسلميه  الهاتف، والباسورد الخاص بهاتفك، وإن رفضي  تسليم هاتفك له يعزز اعتقاده بأنك غير جديرة  بالثقة ويزيد من رغبته في السيطرة عليكِ.

- يريد أن تطمئنيه باستمرار:

الشخص الغيور لا يثق في نفسه  أبداُ، ويريد منكِ أن  تطمئنيه  باستمرار،..  لأنه يشك دوماً في أخلاصك.

- التحكم في مظهرك:

دائما لديه شك تجاهك، ويفسر اهتمامك بمظهرك والعناية بشعرك ومكياجك أنه لشخص آخر، وإذا حاولتِ الدفاع عن نفسك و رفضني أسلوبه يقلب الموقف ضدك، ويتهمك بأن علي علاقة مع شخص آخر.

- التهديد المستمر  بإنهاء العلاقة:

قد يهددك بإنهاء العلاقة إذا لم تمتثلي لأوامره، أو إيذاء نفسه  إذا تجاهلتِ طلباته ، ويشير السلوك التهديدي إلى شكل من الغيرة المهووسة المعروفة باسم الغيرة المرضية ، وهو اضطراب نفسي شديد.

- تشعرين بالإرهاق العاطفي:

مع الشريك الغيور، ستشعرين دائمًا بالقلق بشأن الاتهام . وأنكِ تقضين كل وقتك في محاولة الدفاع عن نفسك ليثق  بك، ما يجعلك في حالة من الإرهاق الدائم.