الثلاثاء 14 مايو 2024

«الأرصاد» تكشف الظواهر الجوية المتوقعة اليوم.. وتقدم 6 نصائح للمواطنين

حالة الطقس اليوم

تحقيقات4-12-2023 | 10:47

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، حيث حذرت من تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر وقدمت مجموعة من النصائح للقيادة الآمنة في أوقات تكون الشبورة.

الظواهر الجوية اليوم

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الساعات الأولى من الصباح اليوم شهد تكون الشبورة المائية كثيفة والتي وصلت لحد الضباب على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وهو ما أدى لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية وقد تنعدم على بعض الطرق، ونصحت قائدي المركبات القيادة بهدوء تام أو تأجيل السفر إن لم تكن هناك أهمية قصوى .

وقدمت الأرصاد الجوية مجموعة من النصائح للقيادة أثناء تكون الشبورة المائية على الطرق، وهي:

  • القيادة بهدوء تام.
  • لا تقود السيارة في حال انعدام الرؤية.
  • إضاءة كشافات الشبورة المائية.
  • زيادة مسافات الأمان بين سيارتك والآخرين.
  • استعمال مساحات الزجاج باستمرار.
  • فتح زجاج السيارة قليلاً لمنع تكثف بخار الماء داخل السيارة.
  • استخدام آلة التنبيه على فترات حتى يشعر الغير بوجودك.

حالة الطقس اليوم

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس مائل للحرارة تحت أشعة الشمس لطيف في الظل أثناء ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد حار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، مائل للبرودة ليلاً على أغلب الأنحاء.

مع تكون الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق. مع فرص لأمطار خفيفة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

حالة الطقس غدا

 وتستمر حالة الطقس والظواهر الجوية غدا دون تغيرات ملحوظة في درجات الحرارة أو الظواهر الجوية، حيث أوضحت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس غدا تكون للشبورة المائية تكون كثيفة أحياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

مع استمرار فرص الأمطار على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون رعدية احيانا تمتد خفيفة الى مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

Dr.Radwa
Egypt Air