الثلاثاء 14 مايو 2024

8 توصيات لمؤتمر CEO WOMEN في نسخته الثانية.. أبرزها إنشاء منصة لسيدات الأعمال

جانب من الفعالية

أخبار4-12-2023 | 13:50

دار الهلال

أعلن مؤتمر CEO Women والذى أقيم بالقاهرة فى نسخته الثانية في أكتوبر الماضي تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة السياحة ورعاية وزارة المالية والبنك المركزى والاتحاد الدولي للاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وبحضور السفيرة سها جندى وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج و الدكتورة كريستينا عرب ممثل هيئة الأمم المتحدة.

وتضمن  CEO women طرح ومناقشة عدة موضوعات من خلال جلسات المؤتمر لأهم القضايا التى كان على رأسها القطاعات الاقتصادية واستخدامات الذكاء الاصطناعى.

 – المديرات التنفيذيات فى السياق العالمى "التحديات والفرص "– نحو تمويل مستدات لمشروعات المرأة – التعليم و التأهيل و التدريب وفرص التشغيل.

واستقرت لجنة الاستماع وتحليل مضمون الجلسات على تحديد 8 توصيات للمؤتمر الذى يقوم للإعداد للنسخة الثالثة من الأن بعد امتداد النجاح بين النسخة الأولى والثانية.

وجاءت التوصيات كالتالى:

- إنشاء مؤسسة مالية لتمويل مشروعات المرأة وتقديم الدعم المالى والفنى للسيدات فى الدول النامية. 

- دعم السيدات فى مجالات البحث العلمى فى قطاع التكنولوجيا والصحة والعلوم الحيوية عن طريق دعم البحث العلمي و الأكاديمي من خلال الجامعات و المعاهد و الأكاديميات سواء في مصر أو خارجها.

- ضرورة دعم مبادرة  She FinTech  والتوسع فيها حتى تشمل دول أخرى.

- دعم البيئة التشريعية لخلق مجتمعات آمنة للمرأة تتيح فرص عمل متكافئة. 

- التعاون مع الجهات المعنية لتقديم تقريراً سنوياً يعرض على صناع القرار يستعرض التغير الذي طرأ على المؤسسات في القطاع العام والخاص لتمكين المرأة اقتصادياً.

- أبدى المتحدثون والمشاركون في المؤتمر رغبتهم في تعزيز التعاون بين القطاع الخاص والعام لتحقيق رؤية الأمم المتحدة في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة وربطها بأهداف التنمية المستدامة.

- العمل على إنشاء منصة دولية لسيدات الأعمال والمديرات التنفيذيات على مستوى القارة الأفريقية والشرق الأوسط، وأشاد المشاركون والمشاركات بالمؤتمر بفكرة نادي المديرات التنفيذيات للأعمال "CEO Women Business Club" والذي أنشأه المؤتمر.

- أن تكون النسخة الثالثة من من المؤتمر فى عام 2024 وموضوعها المرأة والرعاية الصحية العامة و تحدد جلسات المناقشات  وخلق تأثير مجتمعي في هذا الإطار.

ومن جانبها، قالت الدكتورة منى مراد الرئيس التنفيذى للمؤتمر، إن اللجان الفنية والعملية للمؤتمر يعكفوا على صدور التقرير الأول من نوعه والخاص بتمكين المرأة في مجال قيادة شركات القطاع الخاص.

وأشارت إلى أن المؤتمر في نسخته الثالثة  سوف تتضمن جلسات نقاشيه عن الرعاية الصحية  والاستثمار الطبي  في إفريقيا وسيعزز يستضيف نماذج نسائية بارزة عالمية في هذا المجال.

وكما صرحت أن تم تأسيس نادي أعمال (CEO womenclub) بالشراكة مع مجموعة فنادق عالمية وشاركت فى التاسيس 200 عضوة من مختلف الدول العربية والأفريقية ممن يشغلن مديرات تنفيذيات وسيدات ورائدات الأعمال ومقره الرئيسي القاهرة وستم فتح فروع أخرى ببعض الدول العربية والأفريقية.
 

Dr.Radwa
Egypt Air