الإثنين 29 ابريل 2024

صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرية طرفا بسمالوط

جانب من القافلة

محافظات4-12-2023 | 14:32

دار الهلال

شرعت مديرية الصحة بمحافظة المنيا فى تنظيم قافلة طبية علاجية بقرية طرفا بمركز سمالوط ، اعتبارا من اليوم وتستمر غدا، ضمن "حياة كريمة" وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج بالمجان والوصول إلى المواطنين في المناطق والقرى الأكثر احتياجا.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد حسنين - فى بيان صحفي - أن القافلة ستضم العديد من التخصصات منها (الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر -الرمد- الانف والاذن)، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، مشيراً إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

وعلى صعيد آخر - نظمت وحدة تكافؤ الفرص بإدارة المرأة والأمومة والطفولة بمحافظة المنيا، عدداً من الندوات التوعوية والتثقيفية تناولت مختلف الموضوعات والقضايا الهامة الهادفة لرفع الوعي لدى المواطنين واهمية المشاركة السياسية للمرأة.

وأوضحت مدير وحدة تكافؤ الفرص بإدارة المرأة والأمومة والطفولة بالمنيا فاطمة الزهراء ، أنه تم تنظيم ندوة بعنوان " المشاركة السياسية.. صوتك أمانة" بقاعة الوحدات المحلية بمركزي " ديرمواس - العدوة" لرفع وعى المرأة والأسرة المصرية بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية والحق الدستوري القانوني للمرأة والمواطن في المشاركة السياسية والحفاظ على المكتسبات التي حققتها الدولة، والمشاركة في التنمية الشاملة وبناء مصر الحديثة ومضاعفة المشروعات القومية العملاقة التي انطلقت في السنوات الأخيرة وشهد لها العالم أجمع.

وأضافت: أنه تم تنفيذ ندوة بعنوان "مناهضة العنف ضد المرأة" وذلك في إطار فعاليات حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة ، تناولت الندوة أهم مظاهر العنف الذى تتعرض له المرأة وبيان الاثار النفسية والطبية التي تتعرض لها الفتاة نتيجة بعض العادات السيئة ودعم حقوق الفتيات والوقوف سدًا منيعًا ضد الممارسات الضارة التي تلحق بهن.

Dr.Randa
Dr.Radwa