الجمعة 10 مايو 2024

«الزراعة» تصدر العدد الثاني عشر من مجلة «MALR»

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

اقتصاد4-12-2023 | 16:22

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، العدد الثاني عشر من مجلتها الشهرية «MALR»، عدد شهر ديسمبر 2023، والتي يشرف عليها ويعدها مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة، تحت شعار "كلمة من قلب الديوان"، حيث تقدم المجلة خلال هذا العدد، مجموعة من الموضوعات والتقارير الزراعية الهامة، ومن بينها التوصيات الخاصة بزراعة محصول القمح.

وسلطت المجلة، من خلال هذا العدد، الضوء على تفاصيل استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي، والموضوعات الهامة التي تمت مناقشتها خلال هذا الاجتماع.

كما أبرزت المجلة النشاط المكثف للسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال زيارته إلى الصين، واللقاءات المهمة التي عقدها مع عدد من نظرائه بالدول الأفريقية المختلفة، فضلا عن الاجتماعات التي شارك فيها ضمن فعاليات الزيارة.

وملف هذا العدد، حول رجال مكافحة الآفات الزراعية "حراس الثروة النباتبة".. ومسيرة مهندسي المكافحة، في شتى ربوع مصر، ودورهم الهام في تحقيق الأمن الغذائي، كما تحتفل المجلة باليوم العالمي للتربة، والدعوة الدولية للإدارة المستدامة لمواردها.

كما يحتوي العدد، على حوار خاص مع أحمد جلال المستشار القانوني لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي أكد خلاله أن الدولة أصدرت عددا من القوانين والقرارات المهمة لتحسين إنتاجية القطاع الزراعي.

وتقدم المجلة أيضا من خلال صفحاتها لمزارعي القمح التوصيات الفنية للممارسات الجيدة لزراعة المحصول خلال شهر ديسمبر الحالي، ولفلاحي مصر التوصيات الفنية لزراعات هذا الشهر، وكذلك تقدم للمربي دليل شامل لتربية الأوز في مصر.

لتحميل العدد والتصفح الإلكتروني:
https://drive.google.com/file/d/1JoC0QrxFaCgarA_mfkXykEkn5liw6amz/view?usp=sharing

Dr.Radwa
Egypt Air