الإثنين 6 مايو 2024

القومي للسينما يقيم احتفالية بمسرح الهناجر بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم

المركز القومي للسينما

فن4-12-2023 | 22:09

أحمد نيازى الشريف

شارك مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما برئاسة حسين بكر الأطفال ذوي الهمم احتفالاتهم باليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة بمشاركة إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بالقاهرة برئاسة عز الرجال فاروق.

وجاء ذلك بمسرح مركز الهناجر للفنون برئاسة شادي سرور.

وشارك حسين بكر ذوي الهمم احتفالاتهم التي بدأت بالتنورة و التي أستقبلته بصحبة مدير العلاقات العامة بالمركز الثقافي الصيني ونائب مديرالمركز هي يان هاي والذي حضر الاحتفالية نائبا عن المستشار الثقافي الصيني، وتضمنت الفعاليات العديد من الفقرات الفنية.

وجرى خلال الاحتفالية تكريم الدكتورة إيمان يونس عميد المعهد العالي للسينما والدكتورة منى صبحى نورالدين وكيلة كلية الدراسات الإنسانية للدراسات العليا والبحوث وخدمة المجتمع بجامعة الأزهر وذلك لجهودهم المجتمعية في رعاية ذوي الهمم.

بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني وتلاوة القرأن الكريم والإنشاد الديني للطالب عمر أحمد محمد مدرسة النور للمكفوفين بالمعصرة ثم فقرة الغناء للطالب إياد محمود من أدارة السيدة زينب والفلكلور الشعبي للطالب خالد إبراهيم إدارة عابدين والشعر بالإنجليزية للطالبة جودي محمد من موهوبين إدارة الوايلي وإلقاء الشعر باللغة العربية للطالبة نورين عماد إدارة كوبري القبة من ذوي الهمم وفقرة الاداء للطفلين يوسف وعمر محمد عاطف إدارة المعادي.

وأختتم الحفل بالتنورة للطالبة هناء صلاح من إدارة الشرابية . و قد ألقي د.حسين بكر كلمته التي تحدث فيها عن دور القومي للسينما في رعاية الموهوبين وكيف أن للشراكة مع أدارة الموهوبين والتعلم الذكي كبير الأثر في ذلك.

وتحدثت سوسن رضوان عن رسالة اليوم العالمي لذوي الهمم.وتحدث د.عز الرجال مدير الموهوبين عن انشطة الموهوبين من ذوي القدرات الخاصة وكيفة رعايتها كما أشاد رئيس المركز بالاطفال الموهبين في المجالات الفنية المختلفة من التمثيل والغناء والفنون الأخري.

حضر الاحتفالية المونتيرة منار حسني رئيس المركز الأسبق والاستاذ محسن عبد الموجود مستشار الموهوبين بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة ولفيف من قيادات التربية والتعليم. وتسلم الأطفال المميزين من ذوي الهمم ميداليات.

وشهادات تقدير لجهودهم بأنشطة القومي للسينما كما تم تكريم الطالب محمد كرم من إدارة شرق مدينة نصر الذي اصبح مدرساً بمدرسة التربية الفكرية وقد اعرب المشاركين بالفعالية عن سعادتهم الغامرة لمشاركة حسين بكر للأطفال والاستماع إلي مواهبهم.

وأشرفت على الاحتفالية الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية شريف التابع للمركز القومي للسينما.

Dr.Randa
Egypt Air