الأربعاء 15 مايو 2024

استمارة ​الشهاد الإعدادية.. اعرف رابط وخطوات التسجيل

التسجيل للاستمارة الإلكترونية

تحقيقات5-12-2023 | 11:57

محمود غانم

بدأت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، إتاحة التسجيل للاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية، وذلك حتى 31 ديسمبر الجاري.

خطوات تسجيل الاستمارة

أتاحت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدارسي 2023 - 2024، وذلك من خلال منصة التقديم الإلكتروني للامتحانات عبر وزارة التربية والتعليم.

وأكدت على ضرورة التزام جميع طلاب الشهادة الإعدادية بتسجيل الاستمارة الإلكترونية؛ للتقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية 2023 - 2024.

ويتم التسجيل من (هنا)  وذلك باستخدام البريد الإلكتروني الموحد للطلاب والذي يمكنهم الحصول عليه من (هنا) وتفعليه من خلال منصة الحساب المدرسي الموحد للمعلم/ الطالب، وذلك بعد التأكد من صحة البيانات المسجلة لهم على قاعدة البيانات، وفي حالة وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورًا على قاعدة البيانات من خلال الاستمارة الإلكترونية للطلاب والتأكيد عليهم أن تكون الصورة الشخصية للطالب التي يتم رفعها بالاستمارة مطابقة للمواصفات المقررة علمًا بأنه سيتم غلق التعديل على الصورة فور القيام بحفظ استمارة التقدم.

وبعد ذلك تتم مراجعة استمارة التقدم الإلكترونية التي تسلم عن طريق الطالب، والتأكد من صحتها وخاصة الصورة الشخصية.

وتقوم المدارس بطباعة كشوف ( 12 د ) الإلكترونية بعد انتهاء الطلاب من التسجيل الإلكتروني ومراجعة وتسليم الكشوف إلى للطالب، وفي حالة وجود خطأ في الصورة يلزم توجيه الطالب للجنة النظام والمراقبة التابعة لها لتعديلها لجنة النظام والمراقبة التابعة لها المدرسة.

يذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الأول، للعام الدراسي الحالي 2023 /2024، لجميع صفوف النقل ولطلاب الشهادة الإعدادية في شهر يناير المقبل، وفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024.

في سياق آخر، دشنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتنسيق مع مؤسسة حياة كريمة، معرض مشغولات يدوية لذوى الهمم بمركز الطفل للحضارة والإبداع، وذلك بدعوة مدارس ذوى الهمم وعرض مشغولاتهم اليدوية.

وأشار أيمن موسي، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلى أن أكثر ما يميز الاحتفالية أن معرض المشغولات اليدوية من إنتاج طلاب ذوى الهمم يعرضون فيه مهاراتهم وأعمالهم الفنية المختلفة، بالإضافة إلى عقد ورش عمل للفنون التشكيلة يشارك فيها جميع الطلاب المتواجدين بالاحتفالية، حيث يضم مجموعة من الأشغال الفنية والحرفية واليدوية من صنع ذوى الهمم التي تشمل الرسم والنحت.