الخميس 27 يونيو 2024

لضمان صحة شعرك.. تعرفي على فوائد منقوع ماء القرنفل

فوائد ماء القرنفل لشعرك

سيدتي5-12-2023 | 12:26

فاطمة الحسيني

لا تعرف الكثيرات من النساء مدى أهمية استخدام ماء القرنفل، الناتج عن نقعه لفترة أكثر من 12 ساعة لشعرها، ولذلك نوضح في السطور التالية الفوائد التي تعود على صحة شعرك، عند استخدام ماء القرنفل وفقاً لما نشر على موقع " style craze".

  • يساعد ماء القرنفل  على تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه،  حيث أثبتت الدراسات أن زيت القرنفل يحتوي على مستحلب زيت الإيمو خصائص المضاد لتساقط الشعر وتحفيز نموه، كما يحتوي على حمض الفينول الذي ينشط الجينات التي تنظم نمو الشعر.
  • يساهم ماء القرنفل عند وضعه على الشعر، في محاربة الإجهاد والتلوث والتعرض لأشعة الشمس والتدخين وعادات النوم والأكل غير المنتظم، وضررهم على إنبات الشعر،  ويقلل من تساقطه.
  • تساعد الخصائص المضادة للفطريات الموجودة في القرنفل في مكافحة القشرة، حيث تشير الأدلة المتناقلة إلى أن خصائصه القابضة يمكن أن تقلل من إنتاج الزيت في فروه الرأس، في حين أن مواده المضادة للالتهابات يمكن أن تمنع الحكة وتهيج فروه الرأس .
  • يمكن أن يؤدي التعرق المفرط أو الحالات الفطرية أو النظافة غير السليمة لفروه الرأس إلى الإصابة بالعدوى والرائحة الكريهة في فروه الرأس، و يساعد ماء القرنفل على علاج أمراض فروه الرأس، كما إن الرائحة المنعشة لماء القرنفل تترك رأسك تشعر بالنظافة والانتعاش طوال اليوم.
  • تشير الأدلة المتناقلة إلى أن القرنفل مصدر غني بالفيتامينات A وB وC وK ، ومضادات الأكسدة التي قد تساعد في تقوية جذع الشعرة وتقليل التقصف، كما تساعد مضادات الأكسدة والبوليفينول الموجودة في ماء القرنفل على مكافحة الأكسدة والحفاظ على اللون الطبيعي لشعر ومنع الشيب المبكر.