الخميس 2 مايو 2024

"تضامن أسوان": تسليم 68 كشكا للأسر الأولى بالرعاية وذوي الهمم

جمعية الأورمان

محافظات5-12-2023 | 12:32

دار الهلال

 قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان محمد يوسف إن المديرية بالتعاون مع جمعية الأورمان قامت بتسليم 68 كشكا للأسر الأولى بالرعاية ولذوي الهمم بقرى ونجوع محافظة أسوان، وذلك من بداية عملها وحتى الآن.

وأكد يوسف - فى بيان اليوم - أن تسليم الأكشاك عمل على تحسين حياة مئات الأسر بأسوان ، وتحويلها من أسر أولى بالرعاية إلى أسر منتجة ومشاركة في نمو الناتج القومي للمحافظة، مما غير من وجه الاقتصاد المصري، مشيرا إلى استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية " حياة كريمة " لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم.

من جانبه .. أشاد مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، بالتعاون الوثيق مع محافظة أسوان التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة ورصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرا على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجًا فى النطاقات الجغرافية الفقيرة ، لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها .

وأضاف أن ما تقوم به جمعية الأورمان هو نوع من أنواع التكافل والتعاون بين كافة فئات المجتمع خاصة غير القادرين، وأنه قد جرى اختيار الحالات المستحقة من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وذلك بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر كمساهمة من الجمعية في توفير فرص عمل للشباب أبناء المحافظة.

Dr.Randa
Dr.Radwa