الأربعاء 28 فبراير 2024

للسيدات ...7 علامات تدل على تعاملك مع شخص نرجسي

الرجل النرجسي

سيدتي6-12-2023 | 00:42

منة الله القاضي

يعتبر التعامل مع شخص نرجسي شيء شاق ومؤذي، وذلك لما يتسم به من سمات سلبية،كعدم  اهتمامه بمشاعر الآخرين،فضلاً عن قدرته الفائقة على التلاعب بقلوب من حوله، فإذا كنتِ تعتقدين أنكِ في علاقة مع شخص نرجسي، فهناك بعض العلامات التي يجب الانتباه إليها،.. وفقاً لما نشره موقع "hackspirit" وإليكِ التفاصيل

- صعوبة التعامل مع النقد:

الأشخاص النرجسيون لا يحبون النقد إطلاقًا ،  لأنهم يأخذون النقد على أنه  هجوم شخصي، إذا قدمتِ نقدًا لشخص نرجسي، فمن المحتمل أن يرد عليكِ دفاعيًا أو هجوميًا.

- الحاجة إلى الثناء المستمر:

الأشخاص النرجسيون بحاجة إلى الثناء المستمر ، لأنهم يشعرون بحاجة ماسة إلى التقدير والاحترام. إذا لم تمتدحي شخصًا نرجسيًا باستمرار، فمن المحتمل أن يشعر بالرفض أو الإهمال.

- شعور غير واضح بالذات:

الأشخاص النرجسيون لديهم شعور غير واضح بالذات ، لأنهم يعتمدون على الآخرين لتأكيدهم الذاتي. إذا لم يحصلوا على الثناء والاهتمام الذي يحتاجون إليه، فقد يشعرون بعدم القيمة أو الأهمية.

- التلاعب بالآخرين:

الأشخاص النرجسيون ماهرون في التلاعب بالآخرين ، ويستخدمون الإغراء والتهديد واللوم لإقناع الآخرين بفعل ما يريدون. إذا كنتِ في علاقة مع شخص نرجسي، فمن المحتمل أن تشعرين بأنكِ تحت سيطرته.

- عدم القدرة على التعاطف:

الأشخاص النرجسيون يفتقرون إلى التعاطف ، لأنهم  لا يستطيعون فهم مشاعر الآخرين أو وضع أنفسهم مكانهم. إذا كنتِ تحاولين مشاركة مشاعرك مع شخص نرجسي، فمن المحتمل أن تشعرين بأنه متهم أو مهاجم.

-  تقمص دور الضحية:

الأشخاص النرجسيون ماهرون في تقمص دور الضحية ، لأنهم دائمًا ما يبحثون عن شخص يمكنهم إلقاء اللوم عليه عندما تحدث الأشياء السيئة ، فإذا كنتِ في علاقة مع شخص نرجسي، فمن المحتمل أن تشعرين بأنكِ دائمًا المذنبة.

- الاعتقاد بأن القواعد لا تنطبق عليهم:

الأشخاص النرجسيون يعتقدون أن القواعد لا تنطبق عليهم ، لأنهم يشعرون بأنهم مميزون، ولا يعتقدون أنهم بحاجة إلى إتباع نفس القواعد مثل الآخرين،  فإذا كنتِ في علاقة مع شخص نرجسي، فمن المحتمل أن تشعرين بأنه لا يحترمكِ.