الأربعاء 8 مايو 2024

8 أساليب لتحقيق السعادة والراحة النفسية

السعادة

سيدتي6-12-2023 | 00:48

تتمنى كل امرأة البعد عن كل منغصات العيش والآلام والأحزان لكن الوصول لذلك ليس بالأمر السهل،..  فهناك عدة نصائح  عليكِ أتباعها في حياتك حتى تتمتعين بالسعادة والراحة النفسية..

في السطور التالية نستعرض أهم الخطوات التي تساعدك على استعادة طاقتك وسعادتك وفقا لما نشر من موقع hackspirit

-إعطاء الأولوية للرعاية الذاتية.

 يمكن تحسين الرفاهية النفسية عن طريق تعزيز التوازن بين الحياة الشخصية والعمل. من الضروري أن يكون لديك وقت للراحة والاسترخاء خارج بيئة العمل. فضلاً عن ضرورة تخصيص وقت كل يوم للأنشطة التي تجدد نشاطك، سواء كانت القراءة أو الركض أو حتى مجرد الاستمتاع بكوب هادئ من الشاي.

- ممارسة  الوعي الذاتي:

القدرة على ملاحظة وفهم مشاعرنا وأفكارنا وسلوكنا بدقة. من خلال الوعي الذاتي، ما يجعلنا صادقين مع أنفسنا ونتقبل أوجه القوة والضعف لدينا. كما يساعدنا ذلك على التعامل مع التحديات بشكل فعال وتحقيق السلام الداخلي. حاولي  أن تكوني  واعية  لمشاعرك وتفكيرك وتصرفاتك، وتعاملي  نفسك بلطف وحب .

- وضع الحدود مع الآخرين:

لا تسمحي للآخرين بالتعدي المستمر على وقتك وطاقتك بلا حدود، فقد يؤدي ذلك إلى الشعور بالإرهاق الدائم.

- احضني نفسك:

عندما  تكوني  مرهقة عاطفيًا ، يرسل لك جسدك وعقلك رسالة واضحة. إنها إشارة إلى أن شيئًا ما في حياتك يحتاج إلى الاهتمام أو التغيير، فعليك باحتضان نفسك والتفكير في راحة بالك.

- طلب المساعدة المهنية:

في بعض الأحيان، يكون أفضل مسار للعمل عند مواجهة الإرهاق العاطفي هو طلب المساعدة المهنية. إنها علامة القوة، وليست ضعف، أن تعترفي  عندما تحتاجي  إلى دعم يتجاوز ما يمكنك توفيره لنفسك أو الحصول عليه من الأصدقاء والعائلة.

- الامتنان: 

قومي  بتوجيه الشكر والامتنان لكل الأشياء الصغيرة والكبيرة في حياتك، سواء كانت طبيعية مثل الشمس المشرقة أو حياتية مثل الأصدقاء والعائلة. بتوجيه انتباهك وامتنانك نحو الجانب المشرق من الحياة، ستشعرين بتحسن ملحوظ في حالتك النفسية.

- ممارسة الرياضة:

ممارسة الرياضة بانتظام يسهم في تعزيز الرفاهية النفسية والتوازن العقلي. إن النشاط البدني له تأثير إيجابي على الصحة النفسية، حيث يحسن المزاج ويقلل من التوتر والقلق. بالإضافة إلى ذلك، تساعد التمارين الرياضية في زيادة إفراز المواد الكيميائية المسئولة عن السعادة والراحة النفسية.

- البحث عن هدف:

البحث عن هدف وتحقيق طموحاتك وأحلامك  يحسن من معنوياتك، ويمنحك سبب للاستيقاظ في الصباح.. ما يجعلك أكثر سعادة.

Egypt Air