الجمعة 3 مايو 2024

القومية لسلامة الغذاء تبحث مع الملحق التجاري السعودي تعزيز التعاون

طارق الهوبي

أخبار6-12-2023 | 11:45

دار الهلال

أكد رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء الدكتور طارق الهوبي، الحرص على التنسيق والتواصل المستمر مع المملكة العربية السعودية الشقيقة؛ لتيسير الإجراءات وتذليل كافة العقبات لاستمرار حركة التبادل التجاري، وزيادة الفرص التصديرية المتاحة للمنتجات الغذائية والزراعية بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، مع الملحق التجاري بسفارة المملكة العربية السعودية أنور عايض بن حصوصه؛ لبحث سبل تعزيز التعاون التجاري بين مصر والمملكة، لا سيما فيما يتعلق بتيسير نفاذ الصادرات الغذائية بين البلدين الشقيقين.

وقال رئيس الهيئة- في بيان، اليوم- إن الترابط الأخوي بين القيادة السياسية في البلدين، والعلاقات الوطيدة بين الشعبين المصري والسعودي تمثل أساسًا لتعزيز العلاقات التجارية المشتركة، مؤكدا دور الهيئة كجهة رقابية خدمية في الارتقاء بجودة وتنافسية الصناعات الغذائية المصرية في الأسواق العربية والعالمية.

وأوضح الهوبي، أن السوق السعودي يعد واحدًا من أهم الأسواق المستقبلة للصادرات الغذائية المصرية.

من جانبه.. أشاد أنور عايض بن حصوصه بدور الهيئة القومية لسلامة الغذاء كجهة رقابية في زيادة تنافسية المنتجات الغذائية والزراعية المصرية في الأسواق السعودية، معربًا عن حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات خاصة زيادة معدلات التجارة البينية في المنتجات الغذائي.

وأشار إلى أهمية تعزيز الجهود المشتركة، لتذليل العقبات أمام نفاذ الصادرات الغذائية بين كلا البلدين خلال المرحلة المقبلة.

Dr.Randa
Dr.Radwa