الجمعة 10 مايو 2024

الرعاية الصحية : اعتماد 7 منشآت طبية بالأقصر من الإسكوا

هيئة الرعاية الصحية

أخبار6-12-2023 | 13:53

دار الهلال

ذكرت هيئة الرعاية الصحية أن هناك سبع منشآت صحية تابعة للهيئة بمحافظة الأقصر نجحت في الحصول على درجة الاعتماد القومية المعترف بها من الإسكوا العالمية.

وأوضحت الهيئة - في بيان اليوم - أن المنشآت التي نجحت في اجتياز شروط ومعايير الاعتماد القومية (GAHAR) هي مراكز طب أسرة (أرمنت الوابورات والشهيد محمود ناصر)، ووحدات طب أسرة (البعيرات، ومنشية النوبة، وأبوطربوش، والخطباء والمريس).

وأضافت أن عدد المنشآت التي تم اعتمادها في الأقصر حتى الآن وصل لـ44 منشأة منها 3 مستشفيات و8 مراكز و33 وحدة طب أسرة، بجانب حصول 12 مركزًا ووحدة على الاعتماد المبدئي والتي تعد الخطوة الأولى للاعتماد.

وتابعت أن هذه المنشآت تخدم حوالي 185 ألف نسمة من منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة بالأقصر، وقدمت أكثر من مليون خدمة طبية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بالمحافظة حتى الآن.

وثمن رئيس الهيئة والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان الدكتور أحمد السبكي جهود كتيبة العمل بالمنشآت الحاصلة على الاعتماد الكُلي

وكذلك كل من أسهم بجهده للوصول لاجتياز معايير الاعتماد القومية والمعترف بها عالميًا، وهو ما يعكس جودة مخرجات النظام الصحي بكافة منشآت الهيئة وتوافقها مع المواصفات القياسية الدولية، وذلك بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030 فيما يتعلق بمحور الصحة.

وقال إن تطبيق معايير الاعتماد داخل منشآت الهيئة ساهم في تحسين سلامة المرضى والحد من الأخطاء الطبية من خلال رفع مستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة من قبل مقدمي الرعاية الصحية ضمن أروقة المنشآت الصحية على اختلاف مسمياتهم.

وأكد سعي الهيئة الدائم لرفع جودة حزم الخدمات الصحية المقدمة داخل كل منشآتها بمحافظات التأمين الصحي الشامل، وذلك بما يضمن استدامة تطوير الأداء لتقديم خدمات صحية متميزة ذات جودة تليق بمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل وصولًا للمعايير العالمية.

Dr.Radwa
Egypt Air