الخميس 16 مايو 2024

محافظ أسوان : استمرار متابعة معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة بقرية أبو سمبل

محافظ أسوان

محافظات6-12-2023 | 13:57

دار الهلال

أكد محافظ أسوان أشرف عطية استمرار متابعة معدلات التنفيذ بمشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، مكلفًا بسرعة التنسيق لإزالة كافة المعوقات والمشكلات أولًا بأول للانتهاء من جميع المشروعات بمواعيدها المحددة للبدء في تشغيلها.

من جانبه.. وجه السكرتير العام المساعد للمحافظة ياسر عبدالشافي بمواصلة تفقد المشروعات الجارية بقرية أبوسمبل بمركز نصر النوبة بإجمالي 28 مشروعًا متنوعًا، حيث تم الانتهاء من 14 مشروعًا بنسبة 100% وتشمل إنشاء المجمعين الخدمي والزراعي والسوق الأسبوعي، وإنشاء عدد من الكباري على الترع، بجانب مشروعات الإحلال والتجديد الكلي والجزئي بالمدارس، ورفع كفاءة وتطوير خطوط وشبكات الكهرباء.

وتفقد 6 مشروعات تراوحت نسب التنفيذ فيها ما بين 90 إلى 99% وتشمل إنشاء وحدة طب الأسرة ونقطة إسعاف قسطل ومركز شباب توشكى شرق ، ومشروعات الإحلال والتجديد لشبكات مياه الشرب.

وتابع أنه جارٍ تكثيف الأعمال للوصول بنسب التنفيذ فيها لـ100% نهاية الشهر الجاري، كما تفقد 8 مشروعات تراوحت نسب تنفيذها ما بين 42% إلى 75% وتضم مشروعات إنشاء مدرسة أبو سمبل الابتدائية.

وفي السياق، كلف المحافظ السكرتير العام المساعد للمحافظة بالمتابعة الميدانية لجهود إزالة المنازل والمباني القديمة بمنطقة الصحابي بمدينة أسوان؛ تمهيدًا لتحويلها لمجتمع عمراني نموذجي متكامل الخدمات والمرافق، بجانب خلق محاور مرورية جديدة وسط المدينة. 

وأوضح أن هذا المشروع يتكامل مع أعمال التطوير والتجميل بمنطقة الطابية التاريخية وباقي المناطق والشوارع المستهدفة؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم. 

وعلى صعيد آخر، تابع محافظ أسوان جهود وحدة السكان بالمحافظة في تنفيذ سلسلة من الندوات التعريفية بمختلف المراكز والمدن، والتي تقام تحت شعار (أنزل شارك..صوتك أمانة)؛ لتوعية المواطنين بأهمية الإدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية، باعتبار ذلك حق كفله الدستور وواجب وطني؛ لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة.