الإثنين 29 ابريل 2024

صحة المنيا : تقديم خدمات طبية مجانية لـ 39 ألف مواطن في شهرين

جانب من القافلة

محافظات6-12-2023 | 14:26

دار الهلال

قال وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد حسنين إن 39 ألفًا و200 مواطن تلقوا خدمات طبية مجانية خلال الشهرين الماضيين من خلال عدة قوافل طبية متنوعة نظمتها المديرية؛ لتوفير خدمة طبية لائقة للمواطنين.

وأضاف وكيل الوزارة -في بيان اليوم - أن 32 وحدة من وحدات الرعاية الأولية قدمت خدماتها للمواطنين بالفترة المسائية وحققت زيادة قدرها 10 آلاف منتفع عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار إلى تشغيل العيادات الخارجية بـ152 وحدة صحية كمرحلة أولى؛ للتيسير على المرضى وتسهيل حصولهم على الخدمات الطبية والعلاجية على مدار اليوم، والحد من الزحام خلال الفترة الصباحية ولتوفير خدمات طبية أفضل والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة التموين بالمنيا الدكتور محمود يوسف إنه تم تحرير 2046 مخالفة تموينية متنوعة خلال نوفمبر الماضي بحملات استهدفت إحكام الرقابة على الأسواق والمخابز البلدية ومحطات توزيع الطاقة.

وأضاف أن المخالفات المحررة شملت 1526 مخالفة للمخابز البلدية، و206 مخالفات لقضايا تموينية متنوعة، و520 مخالفة تموينية بالأسواق والمحال التجارية، فضلًا عن غلق 11 إدارة منشأة بدون ترخيص و8 مخالفات غش تجاري وقضايا أخرى متنوعة.

Dr.Randa
Dr.Radwa