الأربعاء 1 مايو 2024

المناطق الأثرية بالمنيا تستقبل وفدًا سياحيا من ألمانيا

وفد سياحي ألماني

أخبار6-12-2023 | 17:35

دار الهلال

قال محافظ المنيا أسامة القاضي، إن المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمنيا استقبلت اليوم وفداً سياحياً قادماً من دولة ألمانيا وتضمن برنامج زيارة الوفد منطقة آثار(بنى حسن)، موجها الجهزة المعنية بتسهيل كافة الإجراءات أمام الزائرين وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة. 

وأوضح المحافظ، أن المنيا تشهد هذه الفترة اقبالا ملحوظا من السائحين بمختلف الدول الأوربية لزيارة المناطق الأثرية فى الأشمونين الواقعة شمال غرب مركز ملوي، وبني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كم، وتل العمارنة الأثرية على بعد 15 كم شمال شرق مدينة دير مواس، وتونا الجبل التي تقع على بعد 67 كم جنوب غرب مدينة المنيا، بالإضافة إلى منطقة دير جبل الطير التي تضم أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة، ومنطقة آثار البهنسا، الواقعة على بعد 16 كم من مركز بني مزار، وتضم آثارا فرعونية وقبطية وإسلامية. 

وعلى صعيد منفصل-أعلن محافظ المنيا، مواصلة تنفيذ أعمال المشروع القومي "سترة" فى أطار توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام والرعاية بالأسر الأكثر احتياجا.

وأوضح المحافظ - فى بيان - أن المشروع يستهدف بناء وحدات سكنية أولي بالرعاية علي مستوي الجمهورية بهدف تحسين بيئة السكن بالمجتمعات الأكثر احتياجاً.

وأشار إلى أن مشروع "سترة" هو أحد المشروعات التي تشهدها محافظة المنيا بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير؛ لتوفير حياة كريمة للأسر الفقيرة في بعض القري الأكثر احتياجا، حيث يجرى إعادة بناء وتأهيل 34 منزلا بقرية بني حرام في مركز ديرمواس.

وأكد القاضي بأنه تم اختيار الأسر المستحقة عقب إجراء أبحاث اجتماعية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي لتحديد معدلات الدخل الاقتصادي، وبما يحقق تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية، موضحا أنه تم استخراج تراخيص الهدم والبناء للحالات المستحقة، وجار تنفيذ جميع أعمال التشطيبات لإعادة البناء و تجهيز المنازل الآيلة للسقوط لتحويلها إلي بيوت مطورة.

Dr.Randa
Dr.Radwa