الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: الدولة تعمل على توفير فرص عمل خاصة لخريجي المدارس الفنية

محافظ الإسكندرية يفتتح الملتقى التوظيفي

محافظات6-12-2023 | 20:55

دار الهلال

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، أن الدولة تعمل على توفير فرص عمل حقيقية لجميع الشباب والفتيات خاصة لخريجي المدارس الفنية المختلفة.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم الأربعاء الملتقى التوظيفي الرابع لخريجي المدارس الفنية، وتفقد المحافظ أجنحة الشركات المشاركة بالملتقى وعددها 30 شركة، توفر من خلالها 7,500 فرصة عمل، من عمر 18 إلى 40 عامًا في مختلف القطاعات.
والتقى محافظ الإسكندرية بالعديد من الشباب المشاركين بالملتقى، حيث شجعهم على استثمار الفرص المتاحة وحضور مثل هذه الملتقيات لمعرفة متطلبات سوق العمل، موجها الشكر لمديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالإسكندرية على مجهوداتها في تشجيع مجالات التعليم الفني والتقني وتطويره وفقًا لمعايير الجودة العالمية، وبما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

يأتي الملتقى التوظيفي الرابع في إطار مبادرة (أنزل اشتغل) بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ لتشغيل خريجي وخريجات التعليم الفني، وذلك بالتعاون مع العديد من الشركات والمصانع ورجال الأعمال في القطاعات السياحي والهندسي ومجال الأغذية والبتروكيماويات والملابس الجاهزة.

حضر الافتتاح الدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، والدكتورة ريهام العزبي منسق الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، وقيادات مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية .