الجمعة 17 مايو 2024

سفير روسيا بواشنطن: بايدن يسكب الوقود على نار الحرب في أوكرانيا

السفير الروسي

عرب وعالم7-12-2023 | 12:36

دار الهلال

أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، أن واشنطن انفصلت عن الواقع، عندما تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن عن احتمال مواجهة مباشرة بين القوات الروسية والأمريكية، معتبراً أن هذا الخطاب غير مقبول من قوة نووية.

وجاء تصريح أنتونوف عقب تصريحات لبايدن، قال فيها إنه يعتقد أن روسيا ستهاجم حليفاً في حلف شمال الأطلسي بعد انتصارها في أوكرانيا، حسب وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وأوضح أنتونوف، أن "مثل هذه القصص المرعبة ملفقة لتبرير النفقات الباهظة لدافعي الضرائب والقوى السياسية من أجل "ردع" روسيا الاتحادية".

ووصف أنتونوف تصريحات بايدن بـ "محاولة لسكب الوقود على نار الحرب بالوكالة الأوكرانية"، ما يعني أن الولايات المتحدة انفصلت عن الواقع، حيث ناقشت بسهولة احتمال اشتباك مباشر بين القوات المسلحة لبلدينا".

وأضاف أنتونوف "هذا النوع من الخطاب المستفز غير مقبول من قوة نووية مسئولة"، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة وصناعتها الدفاعية "النهمة" هما الطرف المستفيد المباشر من إراقة الدماء في أوكرانيا.

وفي وقت سابق، صرح منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، بأن الوليات المتحدة ترى أن من المحتمل جداً أن يشارك الجيش الأمريكي في المواجهة مع القوات الروسية بعد انتصارها في أوكرانيا.

وقال كيربي، للصحفيين، "من المرجح جداً أن يتدخل الجيش الأمريكي إذا حقق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نصراً استراتيجياً في أوكرانيا".