السبت 27 ابريل 2024

فستان الأميرة ديانا وقفطان إليزابيث أحدث المعروضات بمزاد عالمي

فستان

الهلال لايت 7-12-2023 | 13:30

ميادة عبد الناصر

تعرض بين الحين والآخر مقتنيات المشاهير والتي يتسابق معجبينهم حول شرائها، ولعل أحدث مقتنيات المعروضة خلال حدث ""Unstoppable: Signature Styles of Iconic Women in Fashion""لمزادات جوليان، هو الفستان الأسود المخملي الذي ارتدته الأميرة ديانا، والذي صممته كاثرين ووكر، ومن المتوقع أن يجلب ما بين 100 ألف إلى 200 ألف دولار.

ويعرض بالمزاد فستان جيفنشي لونه أخضر والذي ارتدته جريس كيلي عندما كانت أميرة موناكو، ومن المتوقع بيعه بسعر يتراوح بين 60 ألف دولار و80 ألف دولار.

ويعرض أيضاً فستان الترتر للنجمة نيكول كيدمان من The Stepford Wives، وبنطال Cher 's Dolce & Gabbana، وفستان باريس هيلتون من تصميم لويس فرداد والذى ظهرت به في أحد أغلفة ألبوماتها.

 وسيقام المزاد عبر الإنترنت يوم الخميس 11 يناير في Julian's Live، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية. ويذكر أن فستان الأميرة ديانا ارتدته في مناسبة خاصة ويتميز بـ "خط عنق مكشوف من الكتفين، وفستان جريس كيلي أميرة موناكو وارتدت هذا الفستان الشهير الذى من تصميم جيفنشي خلال زيارتها للبيت الأبيض في مايو 1961.

والفستان الذي ارتدته الممثلة أودري هيبورن معروضًا في المزاد، وهو لونه بنى مبطن مع وشاح مخملي أزرق وحضرت به حفل تعميد ابنها لوكا عام 1970، والذي من المتوقع أن يباع بسعر يتراوح بين 10 آلاف و20 ألف دولار.

وهناك فستان سهرة آخر لأودري مستوحى من الطراز اليوناني في السبعينيات وهو من تصميم الهايتي الأمريكي فابريس سيمون، ويتراوح سعره  مابين 8 آلاف و10 آلاف دولار.

وسوف تطرح بعض قطع ملابس النجمة إليزابيث تايلور، أبرزها قفطان ظهرت به في فيلم Boom، وهى من تصميم كارل لاجرفيلد ويحتوي القفطان على أصداف بحرية بيضاء مخيطة ومتجمعة معًا على خط العنق والأصفاد، ويأتي مع زوج من الأقراط المتطابقة، يقدر سعره بما يتراوح بين 4 آلاف إلى 6 آلاف دولار

Dr.Randa
Dr.Radwa