الإثنين 26 فبراير 2024

محافظ أسيوط يؤكد أهمية دور الشباب في تحقيق التنمية ومواجهة التحديات

محافظ أسيوط عصام سعد

أخبار8-12-2023 | 14:34

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد أهمية دور الشباب في تحقيق التنمية لأنهم وقود الأمة وقوتها لاستكمال الجمهورية الجديدة ومواجهة التحديات.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ اليوم الجمعة تدشين حملة "بشبابها" تحت شعار (شباب بهوية وطنية) واللقاء الشبابي للتوعية بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي نظمتها مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة بمشاركة أكثر من 500 شاب وفتاة بمركز شباب ناصر بحي شرق .

وشدد المحافظ - خلال اللقاء - على أهمية مشاركة المواطنين وبخاصة الشباب في الانتخابات الرئاسية 2024، لاختيار رئيس الجمهورية لاستكمال مسيرة التنمية، مستعرضًا أهم الإنجازات التي تحققت في مصر، خلال العشر سنوات الأخيرة وبخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأشار المحافظ إلى تقديم كافة التيسيرات وسبل الدعم للتيسير للناخبين للإدلاء بأصواتهم داخل اللجان وتقديم الخدمات لكبار السن والمعاقين، حرصًا على سلامتهم وتشجيعهم على ممارسة حقوقهم القانونية والدستورية بسهولة.

من جهة أخرى، أكد محافظ أسيوط أهمية الدور الحيوي التي تنفذه الرائدات الريفيات في المجتمع والتعامل المباشر مع المواطنين عامة والمرأة بصفة خاصة ما يساهم في الوصول إلى الفئات المستهدفة وتحقيق نتائج أفضل في تنمية المجتمع على كافة المستويات ومشاركتهم في برامج طرق الأبواب والعمل على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم /الجمعة/ 500 رائدة ريفية بمراكز (القوصية وأبنوب وأبوتيج) التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة ضمن برنامج وعي للتنمية المجتمعية.

ونوه سعد - خلال اللقاء - إلى دورهن الهام في التوعية بالقضايا المجتمعية المختلفة سواء السكانية أو المشاركة الانتخابية أو غيرها والعمل على رفع الوعي لدى المواطنين من كافة فئاتهم خاصة المرأة بمختلف أعمارهن لتقوية السلوكيات الإنجابية وتغيير السلوكيات السلبية والتوعية الصحية وتنظيم الأسرة وذلك ضمن جهود الدولة والقيادة السياسية في القضايا السكانية والمجتمعية وتفعيلاً للإستراتيجية القومية للسكان وتنفيذاً لرؤية مصر 2030.