الجمعة 3 مايو 2024

بريطانيا تدعو في مجلس الأمن إلى التعامل الفوري مع الأزمة في غزة

مجلس الأمن الدولي

عرب وعالم8-12-2023 | 21:03

دار الهلال

دعت الممثلة الدائمة لبريطانيا في الأمم المتحدة باربرا وودوارد، اليوم الجمعة إلى ضرورة التعامل الفوري مع الأوضاع المتأزمة في قطاع غزة قائلة "إننا بحاجة إلى الاستجابة، والاستجابة بشكل عاجل".

وقالت الدبلوماسية البريطانية -في كلمتها خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي اليوم حسبما نقل الموقع الإلكتروني للأمم المتحدة- إن "العدد الهائل من المدنيين الذين قُتلوا أمر صادم"، ودعت إسرائيل إلى أن "تكون دقيقة فيما يخص استعادة أكثر من 100 محتجز في غزة".

وأضافت "نحن واضحون تماماً بأنه يجب على إسرائيل أن تكون دقيقة في تحقيق هذا الهدف"، مشددة على أنه في الوقت نفسه "يجب حماية المدنيين".

وأشارت إلى الحاجة لزيادة ملحوظة في المساعدات المستدامة والخدمات الأساسية لمنع وقوع كارثة إنسانية في قطاع غزة، موضحة أنه "بينما نعمل على وقف الكارثة الإنسانية في غزة، نحتاج كذلك إلى العمل على تجنب التصعيد في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية المحتلة".

ووصفت السفيرة البريطانية إعلان إسرائيل مؤخراً عن الموافقة على بناء مستوطنات جديدة في الأراضي الفلسطينية بأنه "أمر مثير للقلق ولن يؤدي إلا إلى زيادة التوترات".

واختتمت السفيرة البريطانية كلمتها بالقول "لنكن واضحين، إن المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي وإنها تشكل عقبة أمام السلام، وتهدد الجدوى المادية وتحقيق حل الدولتين"، داعية إلى تراجع إسرائيل الفوري عن سياسة التوسع.

Dr.Randa
Dr.Radwa