الجمعة 21 يونيو 2024

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرى ومدنا فلسطينية في الضفة الغربية

قوات الاحتلال

عرب وعالم9-12-2023 | 09:53

دار الهلال

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، عديد القرى والبلدات والمدن الفلسطينية بالضفة الغربية، ما أسفر عن إصابة أحد المدنيين، واندلاع مواجهات مع الشبان.

فقد أصيب شاب فلسطيني برصاص الاحتلال خلال اقتحامه قرية "المزرعة الغربية" شمال غربي /رام الله/، حيث أفادت مصادر محلية بأن مواجهات اندلعت بين الشبان والقوات الإسرائيلية عقب مداهمتها عديد المنازل.

بدورها، تعرضت قرية "دير أبو مشعل" شمال غربي مدينة /رام الله/ لعملية مماثلة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما شهدت بلدة "قبلان" جنوبي مدينة /نابلس/ عملية اقتحام إسرائيلية، حيث عمدت قوات الاحتلال إلى تسيير آلياتها في الشوارع، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

من جهتها، تعرضت قرية "حبلة" جنوبي مدينة /قلقيلية/ لاقتحامات إسرائيلية ومداهمات للمنازل، تماما كقرية "مراج رباح" جنوبي مدينة /بيت لحم/ التي اجتاحتها قوة كبيرة راجلة من جيش الاحتلال التي تجولت في شوارعها وأرقتها، واستولت على عدد من المركبات، وحطمت بشكل متعمد زجاج عدد من المركبات المركونة أمام منازل المواطنين.

واقتحمت القوات الإسرائيلية أيضا بلدة "كفر قدوم" شرقي /قلقيلية/، وبلدة "كفر راعي" وقرية "فحمة" جنوبي /جنين/ ومدينة /أريحا/ و"مخيم عقبة جبر"، دون التبليغ عن وجود اعتقالات.

وكثف الاحتلال الإسرائيلي من استهدافه واعتقالاته للفلسطينيين في مختلف مناطق الضفة الغربية والقدس، بالتزامن مع عدوانه غير المسبوق على قطاع غزة الذي دخل يومه الـ64، تاركا وراءه أكثر من 16 ألف شهيد، وما يزيد عن 42 ألف جريح.