الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ جنوب سيناء: المقار الانتخابية جاهزة للانتخابات الرئاسية والمشاركة فيها واجب وطني

محافظ جنوب سيناء

محافظات9-12-2023 | 15:19

دار الهلال

أكد محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد فودة، جاهزية المقار الانتخابية لاستقبال الناخبين خلال مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية التي ستنطلق غدا/الأحد/ وتستمر حتى يوم /الثلاثاء/ المُقبل من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساء.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمحافظ إلى أحد مقار اللجان الانتخابية بمدرسة طه حسين الإعدادية بطور سيناء، باعتبارها لجنة عامة وبها 3 لجان أساسية.

وأشار المحافظ إلى حرصه على الاطمئنان على جاهزية اللجان وإنهاء كافة الاستعدادات والترتيبات النهائية لإجراء الانتخابات، ومتابعة تجهيزات كافة اللجان ومراجعة سيارات الإسعاف والإطفاء والوقوف على جاهزيتها، وتوفير كافة الاحتياجات والخدمات الأمنية والصحية واللوجستية للجان الانتخابات.

وشدد فودة على تزويد المقار الانتخابية بمظلات ومقاعد لاستقبال الناخبين تفاديا للزحام على اللجان، وتخصيص كراسي متحركة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة للتيسير على الناخبين في عملية التصويت داخل اللجان، مؤكدًا رفع درجة الاستعداد القصوى بين أجهزة المحافظة وإنهاء كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالمقار الانتخابية بنطاق المحافظة البالغ عددها 20 مقرا انتخابيا، بإجمالي 9 لجان عامة و46 لجنة فرعية تشمل 31 لجنة أساسية و15 لجنة وافدين، وإمدادها بكافة المُستلزمات لإتمام العملية الانتخابية على الوجه الأكمل بالشكل الحضاري اللائق.

وأشار إلى انعقاد غرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات بالمحافظة وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمدن والجهات المعنية لمتابعة الأحداث أولا بأول ، مجددا دعوته لأهالي جنوب سيناء بالمشاركة في الانتخابات بوصفها واجبا وطنيا على كل من يحق له الإدلاء بصوته من أجل رسم مستقبل أفضل لمصرنا الغالية.

وفي السياق تابع فودة عبر الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بمقر ديوان عام المحافظة بطور سيناء، مجهودات المحافظة في تجهيز المقار الانتخابية استعداد للانتخابات، وحرص المحافظ على الاطمئنان من رؤساء المدن على إنهاء كافة الاستعدادات الخاصة باللجان الانتخابية والاستفسار عن أية مشكلة قد تواجههم.

وأشار إلى أن المحافظة وكافة أجهزة الدولة تقوم بدورها في تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.

رافق المحافظ ـــ خلال جولته التفقدية ـــ المهندس أحمد الإسكندراني السكرتير العام للمحافظة، ومحمد شعير السكرتير العام المُساعد، ومبروك الغمريني رئيس مدينة طور سيناء ومحمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية.