الأربعاء 15 مايو 2024

"تعليم الدقهلية": 862 لجنة اقتراع بالمدارس جاهزة لاستقبال الناخبين

تعليم الدقهليه

محافظات9-12-2023 | 16:25

دار الهلال

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، ناصر شعبان، أن المدارس التي يوجد بها مقار اقتراع للانتخابات الرئاسية التي ستنطلق غدا/الأحد/ وتستمر حتى يوم الثلاثاء المُقبل، على أتم استعداد وجاهزة تماما لاستقبال الناخبين.

وأوضح شعبان - في بيان صحفى صدر عن مديرية التربية والتعليم في الدقهلية، اليوم /السبت/ - أن مدارس المحافظة المُخصصة كمقار للجان والبالغ عددها 862 لجنة تم تجهيزها، والانتهاء من نظافتها، وفرشها بالأثاث المناسب، ووضع لوحات إرشادية باسم اللجنة ورقمها.

وأكد تزويد المدارس بالإمكانيات اللازمة لتوفير مناخ جيد للناخبين، وذلك لسرعة وسهولة نقل الناخبين من كبار السن وذوي الاحتياجات من البوابة لحجرة الاقتراع، فضلا عن تجهيز غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية لاستقبال الانتخابات الرئاسية، وجاهزيتها للتواصل المباشر مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة، والفرعية بالإدارات التعليمية، والانعقاد الدائم لغرفة العمليات وتواجد مديري عموم الإدارات التعليمية في محيط اللجان وتذليل كافة العقبات على مدار الساعة.

وحث جميع القيادات والمعلمين والعاملين بالمديرية والإدارات التعليمية والمدارس، بالإضافة إلى الطلاب ممن لهم حق التصويت الانتخابي، على ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية وممارسة حقهم الدستوري، مؤكدًا أن المشاركة في الانتخابات مسئولية قومية وواجب وطني على جميع أبناء الوطن. م س د - ك ف