الثلاثاء 14 مايو 2024

برجاء توضيح الفقرة باللون الأحمر.................................."برلمانى" يطالب بالتحقيق فى طلب "جامعه الدلتا" بتملك 50 فدان ببلقاس...

22-2-2017 | 10:33

أكد النائب، السيد حسن موسى أن جامعه الدلتا بالدقهلية، طالبت بتملك أرض مساحتها 50 فدانًا في مدينة بلقاس، مما يعد إهدارًا للمال العام، ويعتبر قضية فساد كبرى، بالإضافة لحصول الجامعه على حكم من لجنة فض المنازعات بتملك الأرض، مؤكدًا أن النائبة جواهر سعد الشربيني تقدمت ببيان عاجل للتحقق من هذا الأمر.

وأكد «موسى»، أن معظم نواب محافظة الدقهلية يرفضون تملك جامعة الدلتا للأرض، ويطالبون بتنفيذ القرار الصادر عام 2007 بحق الانتفاع نظير 7% من القيمة كل 5 سنوات، مشيرًا إلى أن هذه الأرض يساوي سعرها الحالي 2 مليار جنيه، إلا أن جامعة الدلتا طالبت بتملك الأرض بمبلغ هزيل ، لايتماشى مع قيمتها الحقيقية ، وهو 305 ألف جنيه شاملة المرافق  ، كما طالبت جامعة الدلتا محافظة الدقهلية بـ500 جنيه للمتر ثمن المرافق التى أقامتها، متسائلا هل هذا معقول.

كما طالب عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية رئاسة الوزراء ورئيس مجلس النواب بتشكيل لجنة من نواب الدقهلية لتقصى الحقائق فى هذا الموضوع، وإسترداد أموال الدولة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air