السبت 27 ابريل 2024

قطط بريطانية تنشر موادًا مشعة بسبب تواصلها مع العاملين في محطة نووية

قطة

عرب وعالم9-12-2023 | 18:15

دار الهلال

أفادت صحيفة بريطانية، اليوم السبت، بأن سكان بلدة سيسكال البريطانية، الواقعة بالقرب من أحد أكبر المجمعات النووية في المملكة المتحدة، "سيلافيلد"، يحتجون على على قيام موظفي المحطة بإطعام القطط الضالة، مما أدى لنشر مواد مشعة في المدينة.

وأوضحت صحيفة الجارديان أنه نتيجة لذلك ظهر قطيع من أكثر من 100 قطة في المنطقة، والتي يتم إطعامها من قبل الموظفين، حيث تم العثور على البلوتونيوم والسيزيوم في براز هذه القطط.

وأضافت أن مجموعة /ليكلاند/ الخالية من الإشعاع تدعي أنها تشاورت مع خبراء ووجدت أن فضلات مجموعة من القطط البرية المحلية، يحتوي على آثار يمكن اكتشافها من البلوتونيوم والسيزيوم.

وأشارت الصحيفة، بالقول :"نمت مجموعة القطط البرية بعد أن قام العمال في سيلافيلد - أكبر منشأة نووية في أوروبا - بإطعامهم وإيوائهم لعقود تحت أنابيب البخار العملاقة، ولكن متظاهرين محليين انتقدوا إدارة المنشأة بزعم تعريض قرية /سيسكال/ المجاورة، الواقعة على بعد أقل من ثلاثة أميال للخطر".

وأكدت على أن إدارة المجمع ترفض هذه النظرية وتعلن أن الحيوانات الضالة، التي أطلق عليها السكان المحليون لقب "القطط الذرية"، لا تشكل خطرا على السكان.

وفي الوقت نفسه ، تعرض بعض موظفي مجمع /سيلافيلد/ النووى للتهديد بإجراءات تأديبية لإطعام القطط، وذلك، بسبب حقيقة أنهم بدأوا في التجمع تحت المكاتب بهذه الطريقة.

وصرح ممثل مجمع /سيلافيلد/ بأنه ليس لديهم سبب للاعتقاد بأن هذه الحيوانات يمكن أن تسبب أي ضرر لأصحابها الجدد.

وأوضحت صحيفة /الجارديان/ أن مجمع /سيلافيلد/ النووي يقع شمالي إنجلترا على ساحل البحر الأيرلندي، ويغطي مساحة ستة كيلومترات مربعة، حيث يوجد أكبر مرفق لتخزين البلوتونيوم على وجه الأرض هناك، بالإضافة إلى النفايات النووية المتراكمة على مدى عقود من تطوير الأسلحة النووية والمستوردة من دول أخرى".

Dr.Randa
Dr.Radwa