الجمعة 3 مايو 2024

إنجر لاكور أندرسن تؤكد أهمية إشراك الرموز الدينية في العمل المناخي العالمي

إنجر لاكور أندرسن

عرب وعالم9-12-2023 | 19:49

دار الهلال

أشادت إنجر لاكور أندرسن، المديرة التنفيذيَّة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة بجهود مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، في توحيد صوت الأديان في مواجهة تحدي المناخ من خلال جمع قادة الأديان من مختلف أنحاء العالم عبر منصة جناح الأديان في COP28 لبحث ومناقشة أفضل الحلول لمعالجة الآثار السلبية لتغير المناخ.

وقالت إن الأديان تمنحنا الشجاعة لقول الحقيقة، وتمدنا بالعزم والإصرار في مواجهة التحديات العالمية بما في ذلك تحدي المناخ، لذلك فإن إشراك الرموز الدينية في العمل المناخي العالمي سيسهم في إجراء التغيير الجذري المطلوب لحماية كوكب الأرض.

جاء ذلك خلال زيارة إنجر لاكور أندرسن، المديرة التنفيذيَّة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، جناح الأديان في COP28، الذي ينظِّمُه مجلس حكماء المسلمين، بالتعاون مع رئاسة مؤتمر COP28، ووزارة التسامح والتعايش في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة في الفترة من 1 إلى 12 ديسمبر الجاري في مدينة إكسبو دبي.

واطلعت المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة على مبادرات وفعاليات الجناح والجلسات الحوارية التي ينظمها طوال فترة انعقاد مؤتمر الأطراف COP28؛ مؤكدة ضرورة تعزيز التعاون بين العلم والدين في سبيل مواجهة الأزمة المناخية، والحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية وبناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة للأجيال القادمة.

يُذكر أن جناح الأديان في COP28 يعقد طوال فترة مؤتمر الأطراف في COP28 ويستمرُّ لمدة أسبوعين يستضيف خلالها ممثلي 9 ديانات، وأكثر من 300 متحدث من مختلف أنحاء العالم يشاركون في 70 جلسة حوارية؛ بهدف مناقشة وبحث الجهود العالمية في مجال المناخ، والدعوة إلى ضرورة اتخاذ موقف موحد بين قادة الأديان والعلماء وخبراء البيئة والشباب والنساء وممثلي الشعوب الأصلية للتصدي لأزمة المناخ.

Dr.Randa
Dr.Radwa