الإثنين 29 ابريل 2024

مشروبات تشعرك بالدفء وتحمي بشرتك من الجفاف

مشروبات شتوية

سيدتي10-12-2023 | 01:16

تعاني أغلبية النساء من جفاف  البشرة جراء برودة الطقس،.. لكن هل تعلمين أن هناك بعض المشروبات التي تساعدك في الحفاظ على نضارة بشرتك وتعزيز مناعتك خلال فصل الشتاء؟

وفي السطور التالية نستعرض أهم تلك المشروبات، وفقاً لما ذكره موقع  Health Shots وإليكِ أهمها..

- القرفة:

تشتهر القرفة بخصائصها الدافئة، حيث تعزز الدورة الدموية وتساعد الجسم في الحفاظ على درجة حرارة مريحة. فضلاً عن خصائصها المضادة للالتهابات، وقد تساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم.

- الزنجبيل:

يمنحك الزنجبيل الدفء ويمكن أن يساعد في زيادة حرارة الجسم. كما يشتهر الزنجبيل بخصائصه المضادة للغثيان والمضادة للالتهابات، فضلاً أنه يدعم عملية الهضم وقد يعزز جهاز المناعة.

- جوزة الطيب:

تحتوي جوزة الطيب على مضادات الأكسدة، ولها خصائص مضادة للالتهابات، وهي مصدر جيد للعناصر الغذائية مثل المجنزيم.

- العسل:

يضيف العسل حلاوة طبيعية ويمكن أن يهدئ الحلق، مما يوفر إحساسًا بالدفء. كما إنه يعمل كمضاد للأكسدة، وله خصائص مضادة للبكتيريا، وقد يساعد في تخفيف الحساسية والسعال.

- التوت:

يوفر التوت الفيتامينات الأساسية ومضادات الأكسدة لدعم الصحة العامة خلال الأشهر الباردة. يساهم التوت المليء بمضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات في دعم المناعة والصحة العامة.

- الحمضيات:

توفر الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت دفعة من فيتامين C، مما يعزز نظام المناعة الصحي. كما يساعد فيتامين C ضروري أيضًا لإنتاج الكولاجين ويساعد في التئام الجروح.

Dr.Randa
Dr.Radwa