الجمعة 17 مايو 2024

«الوطنية للانتخابات»: إقبال كثيف على لجان الاقتراع في الساعات الأولى من أول أيام الانتخابات الرئاسية

احمد بنداري

توك شو10-12-2023 | 10:58

محمد أسامة

 قال المستشار أحمد بنداري، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم، إن أخر لجنة تم فتحها على مستوى الجمهورية في الساعة 10 و40 دقيقة، لافتًا إلى وجود اقبال من الناخبين على اللجان.

وأوضح "بنداري" في مؤتمر صحفي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات،أن لجنة 44 قسم العيط هي أخر لجنة تم فتحها على مستوى الجمهورية، مضيفًا أن كل اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية تم فتحها.

وأضاف  رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات أن هناك كثافات عالية في لجان الوافدين ولجان الانتخاب بشكل عام، مشيرة إلى أن هناك جهود وتنسيق لزيادة التقاطر في اللجان وتقليل التكدسات.

وتستمر عملية التصويت للمصريين في الداخل لمدة 3 أيام وهي 10، 11، 12، ديسمبر، حيث  يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وتحدد يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.