الإثنين 29 ابريل 2024

المحافظون والأجهزة التنفيذية يتابعون سير الانتخابات الرئاسية في اليوم الأول لها

اللجان الانتخابية

أخبار10-12-2023 | 12:45

أ ش أ

يتابع المحافظون والأجهزة التنفيذية، سير العملية الانتخابية خلال اليوم الأول للانتخابات الرئاسية 2024 سواء ميدانيا أو من غرف العمليات.

فى الوادى الجديد، تفقد المحافظ محمد الزملوط اللجان الانتخابية بمركز الخارجة شملت لجان مدرسة البنين وناصر والوادى بنات ومكتب الصحة؛ اطمأن خلالها على سير العملية الانتخابية، مؤكدا أن المشاركة في الانتخابات حق دستوري وواجب وطني لكل مواطن.

وشهدت اللجان الانتخابية في المحافظة إقبالا متزايدا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية داخل 75 لجنة فرعية تحت إشراف قضائي برئاسة المستشار محمد عبد الحافظ رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية في الوادي الجديد.

وفي بني سويف، تابع المحافظ محمد هاني غُنيم، من مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية بديوان عام المحافظة المتصل بالشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، بدء عملية التصويت في أول أيام انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، داخل لجان ومقار الاقتراع بمحافظة بني سويف، والتي تضم 9 لجان عامة و497 لجنة فرعية داخل 450 مركزا انتخابيا بجانب 4 لجان للمغتربين.

وواصل المحافظ متابعاته لانتظام فتح اللجان الانتخابية أبوابها أمام الناخبين في تمام الساعة 9 صباحاً، وفقا لتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث بدأت عملية التصويت في المواعيد الرسمية، وسط إجراءات تأمين بالتنسيق والتعاون بين الجهات التنفيذية والأمنية وقوات التأمين من القوات المسلحة والشرطة وتحت الإشراف القضائي.

وشدد غنيم، على الاتصال المستمر بين المركز السيطرة والغرف الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات الخدمية، لتذليل أية معوقات قد تتسبب في تأخر فتح بعض اللجان، والتأكد من سرعة التعامل الفعال مع أية طوارئ، وتوفير الاحتياجات المستجدة أولاً بأول، ورصد الوضع بمحيط أماكن اللجان وداخلها، وإعداد تقرير على مدار اللحظة بكل المستجدات.

وكان المحافظ قد أصدر - في وقت سابق - تكليفاته للجهات التنفيذية بمراجعة جاهزية المقار الانتخابية والانتهاء من تجهيز وتفعيل غرف العمليات الفرعية لربطها بمركز السيطرة الموحد وغرفة العمليات بالديوان العام لسرعة التواصل وتذليل أية عقبات، وتوفير جميع الاحتياجات الإدارية داخل لجان ومراكز الاقتراع وأماكن انتظار الناخبين أمام مقار اللجان، فضلاً عن تشكيل لجان للمرور اليومي على المراكز الانتخابية لتلافي أية ملاحظات والتأكد من استمرار جاهزيتها لخروج العملية الانتخابية بالشكل اللائق.

وفي البحيرة، أكدت نائب المحافظ نهال بلبع، انتظام فتح جميع اللجان الانتخابية أمام الناخبين في المواعيد المحددة بكافة مدن ومراكز وقرى المحافظة، ووصول المستشارين وأعضاء اللجان إيذاناً ببدء فعاليات اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية، حيث توافد على لجان الاقتراع عشرات من المواطنين، قبل دقائق من فتح اللجان، للإدلاء بأصواتهم.

وأشارت نائب محافظ البحيرة إلى أن هناك ربطا بين مركز العمليات الرئيس بديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية بجميع المراكز مع تواجد كافة الجهات المعنية لتسهيل العمل والتجاوب في أي موقف.

جاء ذلك خلال متابعتها للعملية الانتخابية من داخل غرفة العمليات الرئيسية بالشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، بحضور محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة وكامل غطاس السكرتير العام المساعد وممثلي كافة الجهات المعنية، حيث يتم التواصل من خلال الفيديو كونفرانس مع جميع اللجان الانتخابية بكافة مدن ومراكز المحافظة. وناشدت نائب محافظ البحيرة الجميع بالنزول للأدلاء بأصواتهم وتأدية الواجب الوطني و تمثيل بلدهم في اختيار المرشح الأمثل للعمل على مواصلة مسيرة البناء والتنمية.

من جانبه، أعرب السكرتير العام محمد شوقي بدر عن ثقته في وعي المواطنين بالمشاركة في العملية الانتخابية وأن تظهر بصورة تليق بمحافظة البحيرة، مشيرًا إلى إنه تم تجهيز وإعداد المقار الانتخابية والبالغ عددها 672 مركزا انتخابيا بإجمالي 855 لجنة فرعية، بالإضافة إلى 24 لجنة للوافدين، لاستقبال أكثر من 4 ملايين ناخب للإدلاء بأصواتهم.

وفي مطروح، اطمأن المحافظ خالد شعيب، على بدء فتح اللجان الانتخابية في كافة المقرات والمراكز على مستوى المحافظة من داخل غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، متابعا انتظام سير العملية الانتخابية وفتح الأبواب لاستقبال الناخبين وبدء التصويت خلال اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية دون رصد شكاوى أو معوقات بـ149 مركزا انتخابيا و200 لجنة فرعية على مستوى مدن ومراكز المحافظة الثمانية، منها 19 مركزا انتخابيا للوافدين بإجمالي 35 لجنة انتخابية، بإجمالي عدد ناخبين 342 ألفًا.

كما تابع المحافظ منذ بدء الدقائق الأولى لعملية التصويت انتظام اللجان وفتح أبوابها أمام الناخبين، وبدء عملية التصويت داخلها، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد القصوى من كافة أجهزة المحافظة مع انعقاد غرفة العمليات الرئيسية على مدار الساعة خلال فترة الانتخابات وربطها بكافة غرف العمليات الفرعية بمجالس المدن والمديريات الخدمية لتذليل أية معوقات وتوفير كافة سبل الراحة أمام الناخبين. وجدد المحافظ دعوته للمواطنين بضرورة المشاركة الإيجابية واعتبار ذلك واجبا وطنيا للحفاظ على الوطن واستكمال مسيرة البناء والتنمية وإرسال رسالة للعالم بأكمله بمدى وعي المصريين بحقوقهم الدستورية.

وشهدت اللجان بمختلف مدن ومراكز المحافظة منذ صباح اليوم إقبالا كبيرا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم. من جانبه، أكد رئيس جامعة مطروح الدكتور مصطفى النجار، على أهمية مشاركة جميع منسوبي الجامعة من العمداء، والوكلاء، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، والعاملين، والطلاب في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأشار رئيس جامعة مطروح إلى أن المشاركة في الانتخابات تمثل حقا دستوريا وواجبا وطنيا يجب على الجميع الحفاظ عليهما، والإسهام في صنع مستقبل مصر المشرق في طريق الجمهورية الجديدة والحفاظ على استقرارها وأمنها وسلامتها، موضحا أن الجامعة نظمت عددا من الفعاليات التوعوية لمنسوبيها وطلابها للتأكيد على أهمية المشاركة الإيجابية في هذا الاستحقاق الانتخابي الرئاسي.

وأكد أن هناك لجانا للوافدين تيسر على المغتربين عملية التصويت، مناشدا الجميع بضرورة الإدلاء بأصواتهم في إطار من الديمقراطية والنزاهة وإظهار صورة مصر الحضارية أمام العالم أجمع.

Dr.Randa
Dr.Radwa