السبت 25 مايو 2024

الانتخابات الرئاسية 2024.. مواطنو الوادي الجديد يسطرون ملحمة جديدة في بناء الوطن

اللجان الانتخابية

أخبار10-12-2023 | 14:04

أ ش أ

 تشهد اللجان الانتخابية في الوادي الجديد إقبالا كبيرا في اليوم الأول للتصويت في الانتخابات الرئاسية ، حيث اصطف الناخبون أمام اللجان منذ الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهم أمام 82 لجنة بمراكز المحافظة الخمسة.

وحرص الناخبون الذين وقفوا في طوابير طويلة على حمل أعلام مصر والتلويح بها على وقع الأغاني الوطنية التي كانت السمة الرئيسية أمام لجان العاصمة في تعبير صادق يؤكد حرصهم على إعمال الحقوق التي كفلها لهم الدستور والقانون بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وانطلقت مسيرات حاشدة بكافة مناطق الوادي الجديد لدعوة المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية ، وشهد محيط اللجان تواجد مكثف من الأجهزة الأمنية وفرق المرور لتيسير حركة المرور وتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الانتخابية بالإضافة إلى توفير كافة الخدمات اللوجستية باللجان الانتخابية من كراس متحركة ومقاعد لانتظار كبار السن وذوى الهمم.

ومن جانبه، تفقد محافظ الوادى الجديد محمد الزملوط سير العملية الانتخابية بعدد من اللجان الانتخابية بمدينة الخارجة حيث التقى خلالها بالناخبين وأكد لهم أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية حق دستورى لكل مواطن وأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات التي تسهم في تيسير إجراءات التصويت على الناخبين، مشيرا إلى متابعة الانتخابات على مدار الساعة من خلال مركز السيطرة الموحد وغرف العمليات. ويبلغ من لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية بالوادي الجديد 188570 ناخبا وناخبة ، وتتم الانتخابات في الوادي الجديد تحت إشراف قضائي لنحو 100 قاض برئاسة المستشار محمد عبدالحافظ رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية في الوادي الجديد.

الاكثر قراءة