الأحد 5 مايو 2024

إقبال كثيف من الناخبين على صناديق الاقتراع في اليوم الأول بالانتخابات الرئاسية بمطروح

اللجان الانتخابية

أخبار10-12-2023 | 15:17

أ ش أ

 شهدت اللجان الفرعية بمحافظة مطروح، والبالغ عددها 200 لجنة فرعية، اليوم /الأحد/، إقبالا كثيفا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم مع فتح أبوابها لاستقبال الناخبين وبدء التصويت في اليوم الأول لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، وذلك لاختيار مرشح واحد من بين أربعة مرشحين على مدار أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

وقام رؤساء اللجان الفرعية، بحضور أعضاء اللجان ومندوبي المرشحين، بفتح أبوابها أمام الناخبين بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير المحاضر الخاصة بفتح اللجان لاستقبال الناخبين، البالغ عددهم 342 ألفا و186 ناخبًا على مستوى المحافظة.

واطمئن المحافظ خالد شعيب على بدء فتح اللجان الانتخابية في كافة المقرات والمراكز على مستوى المحافظة من داخل غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، وتابع انتظام سير العملية الانتخابية، وفتح الأبواب لاستقبال الناخبين وبدء التصويت خلال اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية دون رصد شكاوى أو معوقات بـ149 مركزا انتخابيا و200 لجنة فرعية على مستوى مدن ومراكز المحافظة الثمانية.

وشدد شعيب على رفع درجة الاستعداد القصوى من كافة أجهزة المحافظة مع انعقاد غرفة العمليات الرئيسية على مدار الساعة خلال فترة الانتخابات وربطها بكافة غرف العمليات الفرعية بمجالس المدن والمديريات الخدمية، لتذليل أى معوقات وتوفير كافة سبل الراحة أمام الناخبين.

وجدد المحافظ دعوته للمواطنين بضرورة المشاركة الإيجابية، واعتبار ذلك واجبا وطنيا للحفاظ على الوطن لاستكمال مسيرة البناء والتنمية وإرسال رسالة للعالم بأكمله بمدى وعى المصريين بحقوقهم الدستورية.

ومن جهته، أكد رئيس جامعة مطروح الدكتور مصطفى النجار أهمية مشاركة جميع منسوبي الجامعة من العمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطلاب في الانتخابات الرئاسية 2024، مشددا على أن المشاركة في الانتخابات تمثل حقا دستوريا وواجبا وطنيا يجب على الجميع الحفاظ عليهما، والإسهام في صنع مستقبل مصر المشرق فى طريق الجمهورية الجديدة والحفاظ على استقرارها وأمنها وسلامتها.

وبدوره، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة عمرو شحاته عقب إدلائه بصوته أمام لجنة الاقتراع بمقر إدارة مرسى مطروح التعليمية أهمية مشاركة جميع العاملين بالمديرية والإدارات التعليمية في الانتخابات الرئاسية من أجل دعم مسيرة التنمية الشاملة في سبيل تحقيق نهضة وتقدم وتطور مصرنا الحبيبة.

يشار إلى أن مركز ومدينة مرسى مطروح يوجد بهم 57 مركزا انتخابيا، تضم 83 لجنة فرعية مقيد بها 164 ألفا و544 ناخبا، فضلا عن تخصيص 6 مراكز انتخابية تضم 12 لجنة فرعية لتصويت الوافدين من خارج المحافظة.

وتضم المحافظة 31 مركزا انتخابيا لمركز ومدينة الضبعة، تضم 35 لجنة فرعية، مقيد بها 33 ألفا و636 ناخبا، وتخصص 4 مراكز اقتراع تضم 6 لجان فرعية لتصويت الوافدين، و22 مركزا انتخابيا بمركز ومدينة الحمام تضم 31 لجنة فرعية، مقيد بها 60 ألفا و998 ناخبا، و3 مراكز تضم 6 لجان فرعية للوافدين، و9 مراكز انتخابية بمركز ومدينة براني تضم 10 لجان فرعية، مقيد بها 30 ألفا و23 ناخبا، و7 مراكز تضم 9 لجان فرعية بمركز ومدينة السلوم، مقيد بها 12 ألفا و 175 ناخبا.

كما تم تخصيص مركز انتخابي يضم لجنتين فرعيتين لتصويت الوافدين، و7 مراكز تضم 9 لجان فرعية بمركز ومدينة النجيلة، مقيد بها 14 ألفا و9 ناخبين و8 مراكز تضم 10 لجان فرعية بمركز ومدينة سيوة، مقيد بها 19 ألفا و 82 ناخبا، ومركز انتخابي يضم لجنة فرعية واحدة مخصصة لتصويت الوافدين، و8 مراكز تضم 13 لجنة فرعية بمركز ومدينة العلمين، مقيد بها 7 آلاف و709 ناخبين، وتخصيص 4 مراكز تضم 8 لجان فرعية، لتصويت الوافدين العاملين بالمشروعات القومية ومدينة العلمين الجديدة.