الخميس 16 مايو 2024

«الوطنية للانتخابات» تكشف عن أبرز الشكاوى خلال اليوم الأول للتصويت في الداخل

أحمد بنداري

توك شو10-12-2023 | 16:53

أشرقت حفني

صرح المستشار أحمد بنداري، المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، بأن الهيئة عمل على تلقي كافة الشكاوى والاستفسارات من الناخبين خلال أول أيام تصويت المصريين بالداخل، لافتا إلى أن الهيئة تلقت شكاوى من بطء التصويت في بعض اللجان نتيجة لكثافة المشاركة بمعظم لجان الجمهورة ويتم التنسيق مع اللجان بمختلف محافظات الجمهورية للتيسير على المواطنين.

وأضاف المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، خلال مؤتمر صحفي، عقد اليوم، أنه تم فحص شكوى من أحد الأشخاص ذوي الإعاقة بمدرسة السعيدية بسبب عدم وجود كارت برايل وعند فحص الشكوى تبين صحتها وتم التأكد من وجود كارت برايل على معظم محافظات الجمهورية.

وبدأ مؤتمر غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار أحمد بندارى، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة، لمتابعة عمل اللجان والتصويت فى الانتخابات الرئاسية 2024.

ويتم الرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بأعمال التصويت فى اليوم الأول من الانتخابات والتى تستمر حتى الثلاثاء.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن استئناف استقبال لجان الاقتراع للناخبين في الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد فترة التوقف لمدة ساعة واحدة ابتداء من الساعة الثالثة وحتى الرابعة من بعد ظهر اليوم الأحد، وذلك لراحة القضاة المشرفين على العملية الانتخابية والموظفين المعاونين لهم.