الجمعة 3 مايو 2024

6 فواكه تساعدك على تحسين حالتك المزاجية.. منها الموز

الموز يخلصك من الضغط العصبي

سيدتي11-12-2023 | 01:12

تعاني عدد ليس بقليل من النساء سوء حالتهن النفسية جراء تعرضهن لمختلف الضغوط الحياتية، الأمر الذي يجعلهن في حالة بحث دائم لوسيلة تساعدهن على التخلص من المشاعر السلبية.

وفي السطور التالية نقدم لكِ 6 فواكه يساعد تناولها على تحسين حالتك المزاجية، وفقاً ما ذكره خبراء التغذية عبر موقع "Health shots "

- الطماطم:

غنية  بمضادات الأكسدة التي تسمى الليكوبين، وهي مفيدة للغاية لجسم الإنسان وصحة العقل،  فإنها تمتاز  بالعديد من العناصر الغذائية ويمكنها أيضًا تعزيز مستويات الطاقة.

- الموز:

 يحتوي الموز على نسبة عالية من فيتامين ب6، ويلعب دورًا مهمًا في تكوين السيروتونين، وهو ناقل عصبي ينظم المزاج. كما يحتوي على التربتوفان، وهو حمض أميني يعتبر بمثابة مقدمة للسيروتونين، مما يساعد على تعزيز الشعور بالهدوء والاسترخاء.

- التوت:

غني  بمضادات الأكسدة والتي تساعد في مكافحة الإجهاد في الجسم، حيث يرتبط باضطرابات المزاج. كما أن المستويات العالية من فيتامين C في التوت تساهم أيضًا في تكوين الدوبامين، وهو ناقل عصبي مرتبط بالمتعة والسعادة.

- البرتقال:

يُعرف البرتقال والحمضيات الأخرى بمحتواها العالي من فيتامين C، وهو ليس مفيدًا لجهاز المناعة فحسب بل يلعب أيضًا دورًا في تخليق الناقلات العصبية مثل السيروتونين. إن وجود البرتقال في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في تحسين مزاجك وتوفير دفعة منعشة من الطاقة.

- الأناناس:

يحتوي  على البروميلين، وهو إنزيم قد يساعد في تقليل الالتهاب وتعزيز مستويات السيروتونين. مما يؤثر بشكل كبير على مزاجك.

- الليمون:

 يعتبر الليمون مصدرًا قويًا للفيتامينات والماء، وكلاهما معروف بتحسين الحالة المزاجية. تعمل هذه الفاكهة الحمضية على تجديد شباب البشرة وتعطي دفعة فورية من الطاقة إذا تم تناولها مع بعض الماء والنعناع.

Dr.Randa
Dr.Radwa