الجمعة 17 مايو 2024

6 علامات تؤكد أنكِ في سعادة مزيفة.. منها التعلق بالماضي

تزيف الفرحة

سيدتي11-12-2023 | 09:23

تتظاهر بعض النساء بالفرحة، فترسم على وجهها ابتسامة مصطنعة، ولكنها في واقع الأمر تعيش سعادة مزيفة، ما يجعلها بين ليلة وضحاها تنفجر في نوبة بكاء جراء مشاعرها المكبوتة..

في السطور التالية نستعرض أهم العلامات التي تدل علي انك في سعادة مزيفة وفقا لما نشر موقع hackspirit

- العزلة:

يعتبر تفضيل الوحدة عن التواجد بين الأهل والأصدقاء، مؤشر على حالة حزن والهروب من مواجهتها.

- مقارنه نفسك بالآخرين:

عندما نقارن أنفسنا بالآخرين نخلق الغيرة، ما يؤدي إلى عدم الرضا التام عن الحياة، وينتهي الأمر إلى التشكيك في قيمتك، وهذا بالتأكيد ليس ما يجب عليك فعله إذا كنتِ تريدين السعادة.

- استدعاء السعادة:

 ليس من الضروري أن تكون سعادتك متعلقة بالأشياء،لأن الأشياء تأتي وتذهب، لكن عائلتك وصداقاتك وإنجازاتك يجب أن تجعلك تشعرين بالفخر، بغض النظر عن أي شخص آخر.

- تقلب المزاج:

يمكن للأشخاص السعداء عمومًا الحفاظ على مزاجهم، وإذا انزعجوا من شيء ما، فإنهم يعملون على حله والتغلب عليه. إنهم لا ينتقلون من الشعور بالسعادة إلى الحزن أو البؤس كل يوم.على عكس الأشخاص اللذين يعيشون في حالة من التقلبات المزاجية والتي تبعد عنهم السعادة.

- عالقة في الماضي:

 من يعيش سعادة مزيفة، يجد نفسه  دوماً  يفكر في الماضي المؤلم ويستعيد ذكريات ألأليمة ،ويستهلك التفكير في  الكثير من طاقته لدرجة أنه من المستحيل أن يشعر بالسعادة والسلام مع نفسك . أفضل ما يمكنك فعله هو محاولة إيقاف نفسك عند التفكير في المواقف السلبية من الماضي. حاولي تعزيز الذكريات الجيدة من خلال جلبها إلى ذهنك، وإذا كنت بحاجة إلى مساعدة للتغلب على التجارب السلبية، فلا تخافي من التواصل مع أحد المتخصصين.

- سعادتك تأتي من الأشياء:

عندما ترتبط السعادة بالأشياء  مثل التسوق أو الألعاب الترفيهية لتشعرين بالرضا، فهذا يعني أن سعادتك زائفة وفرحتك بالأشياء  عابرة ومؤقتة.

- الابتسامة المزيفة:

 من اكتر الأمور المزعجة أن  ترسمي ابتسامة زائفة لأنك  لا تريدين أن يعرف الآخرين  أنك علي مايرام طوال الوقت حتى لا يطرح عليك أسئلة حول حياتك تذكرك بأخفاقاتك.