الخميس 16 مايو 2024

توافد المواطنين على مقار اللجان الانتخابية بالمحافظات لليوم الثاني على التوالي

جانب من الانتخابات

أخبار11-12-2023 | 09:23

دار الهلال

واصل المواطنون التوافد على مقار اللجان الانتخابية اليوم لليوم الثاني على التوالي للمشاركة في عملية الاقتراع في انتخابات رئاسة الجمهورية التي تختتم غدا /الثلاثاء/؛ ويتنافس فيها أربعة مرشحين هم: عبد الفتاح السيسي ورمزه الانتخابي النجمة، فريد زهران ورمزه الشمس، عبد السند يمامة ورمزه النخلة، وحازم عمر ورمزه السلم.. حيث تجرى عملية الاقتراع في 9376 مقر ا ومركز ا و11631 لجنة فرعية بمحافظات الجمهورية.

ففي شمال سيناء.. بدأت عملية التصويت في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية في مختلف اللجان في المحافظة وذلك بعد وصول القضاه إلى مقار اللجان واتخاذ الإجراءات الإدارية لفتح اللجان.

وقال محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة "إن المحافظة تضم لجنة عامة بها 11 دائرة انتخابية موزعين على 40 مقرا انتخابيا بعدد 53 لجنة انتخابية تضم 7 لجان وافدين"، لافتا إلى أن عدد من لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية بالمحافظة نحو 299 ألف شخص.

وأشار المحافظ إلى الإقبال الكبير الذي شهدته مختلف لجان الانتخابات في المحافظة خلال اليوم الأول، خاصة لجان العريش والشيخ زويد وبئر العبد.. مؤكدا وعي المواطن بأهمية الانتخابات الرئاسية حيث ظهر هذا جليا من خلال طوابير الناخبين التي امتدت لمسافات طويلة.

وجدد المحافظ دعوته لأبناء شمال سيناء بالنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية حتى تظهر المحافظة بشكل مشرف، مشيرا إلى أن غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة لم تتلق أي إخطارات أو شكاوى خلال اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية في مختلف لجان المحافظة.

وفي الغربية.. فتحت جميع اللجان الانتخابية أبوابها، لاستقبال الناخبين في تمام الساعة التاسعة صباحا لليوم الثاني، وتشهد اللجان إقبالا من المواطنين بكثافة رافعين الأعلام.

وأشاد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، بوعى المواطنين الذي ظهر جليا في هذا التواجد المكثف حول اللجان للمشاركة بفعالية في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري إدراكا منهم أن مشاركتهم لها دور إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية، مؤكدا أن توجههم بكثافة إلى صناديق الاقتراع أظهر الوجه المشرف للدولة المصرية.

ونوه رحمي بأن غرفة العمليات بالمحافظة لم تتلق أي شكوى من سير العملية الانتخابية في اليوم الأول والتي شهدت إقبالا من جميع الفئات بالمحافظة.