الخميس 2 مايو 2024

الأرصاد تكشف الظواهر الجوية ومناطق سقوط الأمطار اليوم

حالة الطقس

تحقيقات11-12-2023 | 10:51

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة اليوم ومناطق سقوط الأمطار، حيث كشفت عن تأثر بعض المناطق الساحلية بأمطار متفاوتة الشدة.

 

مناطق سقوط الأمطار اليوم

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من خليج العقبة ( نويبع-دهب-طابا) يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة .

وأضافت أنه من المتوقع أن تتطور السحب الرعدية الممطرة مع تقدم الوقت لتشمل جنوب سيناء و سلال جبال البحر الأحمر، حيث متوقع سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانا قد تصل إلى حد السيول هناك .

حالة الطقس الآن

وأكدت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تسود الآن أجواء باردة على أغلب الأنحاء، أما خلال ساعات النهار فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

وتشهد مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل لحد السيول على بعض المناطق على فترات متقطعة، سقوط أمطار متوسطة ورعدية قد تغزر أحياناً.

وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وجنوب الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة .

 

درجات الحرارة اليوم

وتسجل درجات الحرارة اليوم كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 23 الصغرى 14.

السواحل الشمالية العظمى 23 الصغرى 13.

جنوب سيناء العظمى 25 الصغرى 17.

شمال الصعيد العظمى 23 الصغرى 8.

جنوب الصعيد العظمى 29 الصغرى 13.

 

حالة الطقس غدا

وكشفت خريطة الظواهر الجوية أنه من المتوقع غدا أن يكون هناك فرص لأمطار متوسطة قد تكون غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال ووسيط سيناء على فترات متقطعة، وتكون الأمطار متوسطة على مناطق من جنوب سيناء ومدن القناة تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد على فترات متقطعة، وتسجل درجات الحرارة غدا كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 22 الصغرى 13.

السواحل الشمالية العظمى 21 الصغرى 4.

جنوب سيناء العظمى 25 الصغرى 17.

شمال الصعيد العظمى 21 الصغرى 9.

جنوب الصعيد العظمى 24 الصغرى 11.

Dr.Randa
Dr.Radwa