الإثنين 6 مايو 2024

أفكار جوارديولا ودعم السيتي.. «جيرونا» يهدد عرش الريال والبارسا

جيرونا

ملاعب الهلال11-12-2023 | 12:01

أنس مصباح

تحول نادي جيرونا إلى ظاهرة في الدوري الإسباني، بعد تصدر جدول الترتيب برصيد 41 نقطة، مع اقتراب الليجا منتصف الماراثون، بفارق نقطتين عن ريال مدريد الثاني. ونجح جيرونا في تحقيق فوز ملحمي على برشلونة مساء أمس الأحد بنتيجة 4-2 في موقعة ألهبت حماس محبي كرة القدم على مستوى العالم. تصدر جيرونا لجدول الترتيب لم يأت محض الصدفة، حيث لعب 16 مباراة فاز في 13 وتعادل مرتين، ولم يخسر إلا مرة واحدة أمام ريال مدريد، وسجل لاعبوه 38 هدفا كأقوى خط هجوم، واهتزت شباكه 20 مرة.

نادي جيرونا تابع لمجموعة سيتي مالكة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، والتي تمتلك 44.3 % من أسهمه، حيث يعتبر جوارديولا المدير الفني للسيتي هو العقل المدبر له ومستشاره الذي ينفذ أفكاره، ومن ثم لم يكن غريبا أن يتغزل محللي الدوري في طريقة لعبه ولا بالتيكي تاكا التي يقدمها.

سيتي جروب وفرت كل سبل الدعم للنادي، من لاعبين وامكانيات، وضعته حتى الآن على قمة ترتيب الليجا، ولما لا كمرشح بارز لمواصلة مناطحة الريال والبارسا على اللقب. تجربة جيرونا أعادت للأذهان ما فعله ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي عام 2016، حين تسلل وسط الكبار وحصد اللقب عن جدارة واستحقاق. السؤال الذي يفرض نفسه حاليا، هو هل يستطيع جيرونا مواصلة المشوار لنهاية الماراثون، الذي عادة ما يفوز به الفريق صاحب النفس الأطول.

Dr.Randa
Egypt Air