الأربعاء 19 يونيو 2024

«الثعلب الصغير».. قصة نجاح من لاعب كرة إلـى«سفير»

22-2-2017 | 12:14

 

تعلو يومًا بعد يوم، أسهم النجم الكبير حازم إمام في عالم النجومية والرياضة، فارتبط اسم «الثعلب الصغير»، بالنجاح والحفاوة في كل المجالات التي خاضها، وسنعرض لأهم المحطات في حياة نجم الزمالك والمنتخب القومي السابق في السطور القادمة..

 

لاعب كرة

حازم إمام، كابتن نادي الزمالك في الفترة التاريخية الأهم بمطلع الألفية، والجيل الذي حقق أكثر بطولات في تاريخ نادي الزمالك، وحصل على لقب أحسن لاعب بمصر اكثر من مرة .

ومع منتخب مصر كان من نجوم الفريق الفائز ببطولة كأس الأمم الإفريقية 1998 ببوركينا فاسو، وشكَّل ثنائيًا تاريخيًا مع العميد حسام حسن بالأهداف الرائعة التي توجت المنتخب بطلًا للقارة، وظل قائدًا للمنتخب حتى عام 2005.

وعندما قرر الثعلب الصغير اعتزال الكرة، اتجه للإعلام والإدارة، ونجح في الأمرين معًا.

الإدارة

خاض انتخابات نادي الزمالك عام 2010 مع مجلس ممدوح عباس وحصل على أعلى تصويت في تاريخ انتخابات النادي علي مدار تاريخه، ووقتها وكان العنوان اكتساح حازم إمام صاحب الشعبية الجارفة، والأكبر في جيل التسعينات ومطلع الألفية.

 

 

الإعلام

اتجه للإعلام وحقق نجاحات كبيرة سواء كمحلل أو مقدم برامج في القنوات الفضائية المصرية والعربية، ثم مرحلة ترشحه لانتخابات اتحاد الكرة؛ لينجح الثعلب للمرة الثانية أيضًا مع مجلس هاني أبو ريدة.

وحتي وقتنا هذا لازال عنصر جذب لكل المعلنين؛ ليكون وجهة إعلانية مميزة لكل المنتجات العالمية، ثم ختمها بالأمس؛ ليكون سفيرًا لمصر في برنامج السياحة العلاجية، ووجهًا مشرفًا لمصرة في زيارة ليونيل ميسي.

 

حازم إمام النجم الأكثر نجاحًا كـ«موهبة، أخلاق، التزام، ودرس لكل الأجيال عبر السنين»