الإثنين 29 ابريل 2024

الانتخابات الرئاسية 2024.. الشباب والسيدات بأسيوط يتصدرون المشهد في اليوم الثاني

اللجان الانتخابية

أخبار11-12-2023 | 14:11

أ ش أ

تصدر الشباب والسيدات بقرى ومراكز محافظة أسيوط المشهد الانتخايى في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية 2024 وسط إقبال كبير من المواطنين ،وحرصهم على الذهاب للجان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التي بدأت أمس الأحد وتستمر حتى الغد ديسمبر الجاري من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساء ، تحت إشراف قضائي كامل.

وشهدت لجان حي شرق وغرب والقوصية وديروط والبداري ومركز أسيوط وساحل سليم إقبالا منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين ، حيث تلاحظ الإقبال الكبير منذ الصباح الباكر من السيدات وكبار السن لاختيار من يمثلهم من مرشحي الانتخابات الرئاسية وسط تأمين كامل من قوات الشرطة وبمشاركة وتنظيم بعض اللجان الشبابية التي تمثل مؤسسات المجتمع المدني 

حيث شارك شباب حملة "بشبابها"التابعة لوزارة الشباب والرياضة وشباب لجان المشاركة المجتمعية بمحافظة أسيوط في تنظيم دخول المواطنين للجان وتوفير كافة سبل الراحة لهم ومساعدة كبار السن وذوي الهمم من دخول اللجان. وتلاحظ ظهور دور الشرطة النسائية في مساعدة السيدات وكبار السن في الدخول إلى اللجان بسهولة ويسر ومساعدة ذوي الهمم عن طريق الكراسي المتحركة التي تم تزويد اللجان الفرعية بها لتسهيل دخولهم إلى اللجان للإدلاء بأصواتهم.

كما تلاحظ وجود كثافة عالية وإقبال شديد داخل لجان قرية بني مر بمركز الفتح بلد الزعيم جمال عبدالناصر وذلك بمقر مدرسة جمال عبدالناصر الثانوية المشتركة لجنتي 36 و37 .

وأوضح محافظ أسيوط عصام سعد أن الانتخابات الرئاسية تجري داخل 15 لجنة عامة مقسمة إلى 402 مركز انتخابي و457 لجنة فرعية لاستقبال مليونين و955 ألفا و21 ناخبا من مواطني المحافظة ، كما تخصيص 6 لجان للوافدين لتمكين المواطنين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بنطاق المحافظة ،وتسهيلاً عليهم وفقا لتوجيهات وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية وسط إشراف قضائي كامل.

ونوه المحافظ بأن الغرفة الرئيسية لمتابعة الانتخابات تنسق مع كافة الأجهزة وغرف العمليات الفرعية بالأحياء والجهات المعنية لمتابعة الأحداث أولا بأول..مشيرًا إلى أنه تم تخصيص أرقام (2135858/ 088) أو رقم (2135727/ 088) لتلقي شكاوى واستفسارات المواطنين والرد عليها على مدار 24 ساعة.

Dr.Randa
Dr.Radwa