الأربعاء 15 مايو 2024

غارات روسية تدمر اللواء 67 الميكانيكي الأوكراني في منطقة غابات سيريبريانسكي

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم11-12-2023 | 14:43

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الإثنين/، أن القوات الروسية استهدفت اللواء 67 الميكانيكي الأوكراني في منطقة /غابات سيريبريانسكي/ ضمن نطاق العملية العسكرية الروسية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية :"استهدفت الضربات الجوية الروسية ونيران المدفعية، القوى العاملة ومعدات اللواء "67" الميكانيكي للقوات الأوكرانية في منطقة /غابات سيريبريانسكي/، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية 175 جنديا، ودبابة، ومركبة قتال مشاة، وسيارتين". وبلغت خسائر العدو على هذا الاتجاه نحو 200 جندي، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، ومدفعين هاوتزر "دي 30".

وتابع البيان :"على اتجاه دونيتسك، صدت وحدات قوات مجموعة /الجنوب/، بدعم من سلاح الطيران ونيران المدفعية، 18 هجوما للقوات الأوكرانية، واستهدفت القوات الروسية، القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق /أرتيوموفسك/ و/كليشيفكا/ و/كورديوموفكا/ و/جورجيفكا/ بجمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضاف البيان :"على اتجاه جنوبي دونيتسك، استهدفت وحدات قوات مجموعة /فوستوك/، بدعم من سلاح طيران ونيران المدفعية، على القوى العاملة والمعدات التابعة للقوات الاوكرانية في مناطق /نوفوميخيلوفكا/ و/أوجليدار/ و/ماكاروفكا/ بجمهورية دونيتسك الشعبية".

وبلغ إجمالي خسائر القوات الأوكرانية على هذا الاتجاه نحو 80 جنديا، و3 مركبات، وخلال القتال المضاد للبطارية، تم تدمير مدفع من طراز /كراب/، ورادار مضادة للبطارية من طراز "أن/تي بي كيو-50/.