السبت 18 مايو 2024

حازم عمر يواصل جولاته لتفقد اللجان في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية 2024 (صور)

المرشح الرئاسي حازم عمر

أخبار11-12-2023 | 15:56

أماني محمد

أجرى المرشح الرئاسي حازم عمر، جولة في عدد من اللجان الانتخابية بالمحافظات في اليوم الثاني للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.

وزار حازم عمر اللجنة الانتخابية في مدرسة جيل 2000 بمدينة 6 أكتوبر اليوم، كما زار المرشح مدرسة الشهيد أحمد زكي لطيف في قسم الفيوم.

وتشمل جولة المرشح الرئاسي الميدانية اليوم أيضا تفقد لجنة مدرسة صلاح سالم الابتدائية في شارع الجيش بمركز ناصر بمحافظة بني سويف، كما يزور مدرسة الفريق صفي الدين أبو شناف العسكرية بالمنيا.

وكانت حملة المرشح الرئاسي المهندس حازم عمر، قد أعلنت أنها تابعت اليوم الأول للانتخابات الرئاسية من خلال غرفة العمليات المركزية و ٢٦ غرفة عمليات علي مستوي المحافظات ، موضحة أن الإقبال في اليوم الأول جيد جدا، مشيرة إلى أنها لم تتلقي الغرفة المركزية أية مخالفات تعوق سير العملية الانتخابية أو تؤثر عليها.

وأضافت الحملة أن ⁠كل ما تم رصده حالات فردية لا ترقي إلى درجة المخالفة أو الخروقات.

وواصل الناخبون، لليوم الثاني اليوم، توافدهم على لجان الانتخابات الرئاسية في كل المحافظات، في ثاني أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 والتي انطلقت أمس الأحد، وتستمر حتى غد الثلاثاء، حيث ستغلق اللجان أبواب التصويت في التاسعة مساءا.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين رئاسيين هم كل من: عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعاً، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و 340 متابعاً لها.

وأوضحت الهيئة أن المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية تضم 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.

           

الاكثر قراءة