السبت 18 مايو 2024

مرفت الكسان : نزول الشعب المصري بكثافة في الانتخابات الرئاسية يعبر عن وعيه

مرفت الكسان

تحقيقات11-12-2023 | 17:54

 يواصل اليوم المصريون في كافة أنحاء الجمهورية باليوم الثاني من انطلاق الانتخابات الرئاسية الإدلاء بأصواتهم ، وفقا للجدول الزمني للانتخابات الرئاسية والتي من المقرر استمرارها لمدة ثلاثة أيام ،و تبدأ من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساء .

قالت مرفت الكسان مطر، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ، إن المشهد الانتخابي بصفة عامة ابتداءً من أمس امتداد للعرس الديمقراطي  الذي بدأ مع المصريين في الخارج ، وأكدت على الإقبال الكبير غير المسبوق في الانتخابات سواء بالأمس أو اليوم   من جميع فئات الشعب المصري كبار السن و الشباب و المرأة وذوي الإعاقة.

كما أكدت على تواجد عدد كبير من الشباب في الانتخابات ، وأشارت الى أن هذا المظهر يعبر عن إرادة الشعب المصري وانعكاس عن وعي الشعب في التحديات التي تواجه الدولة المصرية سواء كانت هذه التحديات عالمية أو إقليمية، شعور المواطن المصري بلزوم الإدلاء بصوته طبقا للدستور لأنه حق دستوري وواجب وطني علية إنما هو شعور يمثل بان مصر الدولة القوية  الأمنه يحتاج لاستمرارها ويحتاج الى أن ينتخب قائد يحافظ على الأمن القومي خلال السنوات القادمة .

وأوضحت أن العرس الديمقراطي يرسل الى العالم رسالة قوية بان مصر قوية وانها دولة قادرة على أن يقوم شعبها العظيم بالانتخاب بأراده  قوية لرئيسها القادم بإذن الله.

وقدمت النائبة مرفت الكسان الشكر للهيئة الوطنية للانتخابات حيث أنها قامت بدور كبير جدا من حيث تنسيق وتنظيم اللجان ، ومن حيث التوعية في الفترة المسبقة للانتخابات الرئاسية ، ومن حيث مد اللجان التي تحتوي على كثافة في عدد الناخبين بقضاة لتسهيل العملية الانتخابية ولتساعد على استمرار اللجان بشكل منظم ، وقد سمحت للجان التي احتوت على أعداد كبيرة من الناخبين أن تستمر بالعمل واخذ الأصوات حتى الساعة 9 مساءً.

ووجهت مرفت الكسان الشكر والتحية لجميع الجهات الأمنية، جهات الشرطة ،والدور التي قامت به من حيث حماية المقرات الانتخابية ، وحماية المواطنين ، وأن تسير عملية الانتخابات مسيرة يسرة وسهلة.

 وتابعت: " كل الشكر والتقدير للشباب المتطوع الخاص بالاتحاد الوطني ، وشباب الأحزاب الذين شاركوا بالتنسيق في العملية الانتخابية ، وجعلها يسيره وسهلة على المواطنين ، فبذالك ارسلوا الى العالم رسالة بأن مصر دولة قوية  ".

وأضافت أن نزول الشعب المصري بكثافة يعد تعبيراً عن وعي الشعب المصري، وانه  يعبر عن إرادته الحرة في  اختيار رئيسة.

وأشارت الى وجود مشهد انتخابي مكون من أربعة مرشحين رئاسيين ، ثلاثةً منهم من أحزاب مختلفة ورئيس مستقل

وأكدت مرفت الكسان ، أن النزول بكثافة هو رغبة الشعب المصري وقوته على اختيار رئيسة ، والرئيس الذي يرى انه  سيستطيع قيادة البلاد ، والأهم الذي يستطيع الحفاظ على الأمن القومي للبلاد خلال السنوات القادمة .