الثلاثاء 14 مايو 2024

«معًا نبني مستقبل أفضل لأطفالنا» بمكتبة السلام للطفل (صور)

جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع

سيدتي12-12-2023 | 01:27

محمد جادالله

نظمت، أمس، مكتبة السلام للطفل برئاسة إفراج تهامي – إحدى فروع جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع – يومًا ثقافيًا ترفيهيًا تحت شعار «معًا نبني مستقبل أفضل لأطفالنا»، وذلك في إطار نشاط المكتبة التي يتوافد إليها الأطفال للاستمتاع بالمكان الآمن والمبهج لاكتشاف مواهبهم وتنمية مهاراتهم. فهي توفر مجموعة متنوعة من الموارد، بما في ذلك الدوريات، والكتب المصورة، والقصص، والألعاب والبرامج التدريبية بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة والخدمات.

وقد اشتمل البرنامج على عدة فقرات منها ورشة حكي لقصة «بيتر والذئب» من تقديم علا جمال الدين ليقوم الأطفال بعدها برسم شخصيات القصة وبعض عناصرها في أعمال ابتكارية من إبداعاتهم.

كما شملت فعاليات اليوم فقرة تطوير المهارات الذهنية من خلال المشاركة في مجموعة من ألعاب الذكاء، مثل الميكانو ولعبة الأشكال بالخرز، وكذلك التشكيل بالصلصال في جو من التنافس والمرح. كما حرص فريق المكتبة على تقديم أنشطة حركية في إطار تنافسي جذاب.

وتعزيزًا للمعرفة والاطلاع باستخدام الوسائط المتعددة، فقد تم عرض فيلم وثائقي عن متحف الفن الإسلامي ليتعرف الأطفال على مقتنيات المتحف والقطع الفنية النادرة، وذلك في إطار خطة المكتبة للتعريف بآثار مصر الفريدة من خلال الرحلات والفعاليات الثقافية المميزة.

يذكر أن مكتبة السلام للطفل قد نظمت رحلة إلى متحف الفن الإسلامي في إطار برنامجها الشهري للرحلات، وقد أعلنت مؤخرًا عن وجهتها الجديدة إلى مزارات مجمع الأديان بالتعاون مع أتوبيس الفن الجميل حيث تلاحم الحضارات والأديان في بقعة من أهم المناطق الأثرية بالقاهرة.

وأكدت إفراج تهامي – مدير المكتبة على الالتزام بتقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة والخدمات التي تلبي احتياجات الأطفال، وذلك في إطار سعي المكتبة لنشر الثقافة العامة كجزء من رسالة الجمعية الرائدة على مدار خمسة وأربعون عام.

Dr.Radwa
Egypt Air