الأحد 28 ابريل 2024

استمرار توافد المواطنين إلى لجان الاقتراع بالانتخابات الرئاسية في الغردقة

جانب من الفاعلية

محافظات11-12-2023 | 20:42

عمرو فارس

خلال الفترة المسائية باليوم الثانى للانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ يواصل أبناء البحر الأحمر توافدهم على اللجان الانتخابية ، للإدلاء بأصواتهم الانتخابية، وسط إجراءات تأمينية وتنظيمية مشددة لتسهيل عملية الاقتراع باللجان ، وتستمر أيام التصويت حتى غدا 12 ديسمبر .

من جانبه أكد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بأن أبناء المحافظة يضربون أروع الأمثلة في المشاركة بالانتخابات الرئاسية، وذلك بوجود حضور مكثف من جميع فئات الشعب المصرى الذين خرجوا ليختاروا رئيس لبلادهم بشفافية ونزاهة وديمقراطية وأضاف محافظ البحر الأحمر ، أن التنظيم الجيد والسهولة في دخول اللجان الانتخابية ، في ظل تواجد مكثف من رجال الشرطة بمحيط المقار الانتخابية ، فضلا عن السيولة المرورية في الشوارع المؤدية إليها أدي الي استمرار توافد جميع أهالي المحافظة الي لجان الاقتراع والحرص الادلاء بأصواتهم في داخل كل اللجان . وأكد أحد المواطنين - من أمام المقر الانتخابي بمدرسة رجاك الخاصة - أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني ، مشيرا إلى ضرورة مشاركة كل من له حق الانتخاب في التصويت ، خصوصا أن فترة التصويت تستمر على مدار ثلاثة أيام. وفي السياق ذاته أشاد مواطن اخر من كبار السن بسهولة التصويت داخل اللجان الانتخابية، والتعاون الكبير، خصوصا مع كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

يذكر ان عدد اللجان الانتخابية بمحافظة البحر الأحمر 82 لجنة فرعية ، 7 لجان عامة ، حيث تضم مدينة رأس غارب 8 لجان ، ومدينة الغردقة 40 لجنة ، وتضم مدينة سفاجا 11 لجنة ، ومدينة القصير 11 لجنة ، اما مدينة مرسي علم تضم 7 لجان ، ومدينة 3 لجان ، وحلايب لجنتين ، كما يبلغ عدد المقيدين في الكشوف الانتخابية بالمحافظة الساحلية 324771 ناخبا .

Dr.Randa
Dr.Radwa