الجمعة 3 مايو 2024

«القومي لحقوق الإنسان»: المرأة المصرية تتمتع حاليًا بحقوق لم تشهدها من قبل

السفيرة مشيرة خطاب

توك شو11-12-2023 | 20:51

علي الحليق

قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن المرأة المصرية كانت تتصدر المشهد بعد 2011 و2013، وبذلت جهدًا كبيرًا من أجل الدفاع عن الوطن، وكان من ثمار ذلك، تمتعها خلال الفترة الحالية بحقوق لم تشهدها من قبل.  

وأشارت «خطاب»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدّم برنامج «حضرة المواطن»، المذاع على قناة «الحدث اليوم»، إلى أن الدولة أصبح لديها خيرات كبيرة في تنظيم الانتخابات الرئاسية، واستعدت لها بشكل جيد على مستويات مختلفة.

وأكدت أن نسبة المشاركة في الانتخابات كانت كبيرة جدًا، معقبة: لم نتوقع حضور كل هذا العدد.

وأوضحت أن المجلس استعد للانتخابات الرئاسية بغرفة عمليات، كانت مجهزة بكل وسائل التواصل من أجل متابعة سير العملية الانتخابية، بالإضافة إلى تجهيز فروع المجلس في المحافظات لمتابعة اللجان الانتخابية وعملية التصويت.

وتستمر عملية التصويت للمصريين في الداخل اليوم وغدا 11، 12، ديسمبر، حيث  يبدأ التصويت من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، وتحدد يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  التي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

Dr.Randa
Dr.Radwa