الخميس 2 مايو 2024

الكويت: الانتهاكات الإسرائيلية تُعيق إيصال المساعدات الإنسانية لغزة

الكويت

عرب وعالم12-12-2023 | 10:58

دار الهلال

 أكدت دولة الكويت، أن انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة تُعيق إيصال المساعدات الإنسانية، مجددة مطالبتها للمجتمع الدولي والأمم المتحدة بوضع حد لجرائم الحرب التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني.

وقال عضو وفد الكويت الدائم بالأمم المتحدة على بهبهاني - أمام الجمعية العامة خلال مناقشة البند الخاص بالمساعدات الإنسانية في حالات الطوارئ ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية اليوم /الثلاثاء/ - إن الأزمات الناتجة عن النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية تلحق بالشعوب معاناة هائلة الأمر الذي يجعل المتضررين في أمس الحاجة للمساعدات الإغاثية مما يتطلب تنسيق الجهود الدولية لإيصالها، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تمنع إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة فحسب بل تهدد حياة عمال الإغاثة بمن في ذلك الموظفون التابعون لمنظمة الأمم المتحدة.

وفي الإطار.. لفت بهبهاني إلى ثقافة العمل الإنساني المترسخة في المجتمع الكويتي منذ القدم الذي لا يدخر جهدا في مساعدة المحتاجين والانخراط في الأعمال الخيرية، مؤكدا أن دولة الكويت حرصت عبر السنين على مد يد العون لمساعدة الدول والشعوب وإغاثتهم أثناء الأزمات من خلال تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة في حالات الكوارث الطبيعية والصراعات المسلحة.

وحول تفعيل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة نقل الملحق الدبلوماسي إشادة دولة الكويت بتلك الخطوة للفت انتباه مجلس الأمن إلى الوضع المأساوي في قطاع غزة الذي يهدد السلم والأمن الدوليين، مشددا على ضرورة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإيقاف هذه الأزمة الإنسانية في غزة وردع الكيان الإسرائيلي المحتل عن مواصلة ارتكاب أبشع المجازر ضد المدنيين العزل من الشعب الفلسطيني حتى يسود السلام في منطقة الشرق الأوسط وحول العالم. 

Dr.Randa
Dr.Radwa