الأحد 23 يونيو 2024

منخفض جوي يؤثر على البلاد.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية ومناطق سقوط الأمطار اليوم

حالة الطقس اليوم

تحقيقات12-12-2023 | 11:31

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية اليوم وأماكن سقوط الأمطار اليوم، حيث كشفت عن تأثر البلاد بمنخفض جوي يؤدي إلى سقوط أمطار على أنحاء متفرقة.

مناطق سقوط الأمطار اليوم

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد كما تظل الأجواء باردة ليلاً على أغلب الأنحاء.

وأوضحت أنه من المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي يؤدي إلى سقوط أمطار متوسطة ورعدية قد تغزر أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وجنوب سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى والصحراء الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس الآن

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى في الإسكندرية والبحيرة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة تغزر أحيانا.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن تمتد لتشمل كافة السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى مع تقدم الوقت وتقل حدتها كلما تقدمنا لداخل لتصل خفيفة الى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتسجل درجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى 15 درجة مئوية، وتسجل درجات الحرارة اليوم

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 22 الصغرى 13.

السواحل الشمالية العظمى 21 الصغرى 4.

جنوب سيناء العظمى 25 الصغرى 17.

شمال الصعيد العظمى 21 الصغرى 9.

جنوب الصعيد العظمى 24 الصغرى 11.